في كأس إيطاليا.. موقعة حساسة ليوفنتوس أمام لاتسيو وبالغة الصعوبة لإنتر ميلان مع سمبدوريا

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
يسعى يوفنتوس إلى قلب تأخره ذهابا 2-1 أمام لاتسيو عندما يستقبله اليوم الاربعاء في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة كاس إيطاليا لكرة القدم.

في وقت ستكون مهمة إنتر ميلان بعد غد الجمعة على ملعب «سان سيرو» بالغة الصعوبة أمام سمبدوريا الذي هزمه ذهابا صفر/3.

على الملعب الاولمبي في تورينو، يريد فريق «السيدة العجوز» البقاء في المسابقة التي يبحث عن لقبها منذ عام 1995.

وكان لاتسيو صدم ضيفه يوفنتوس وهزمه 1-2 على الملعب الاولمبي في روما، بهدفين للمقدوني جوران بانديف وتومازو روكي، بعدما افتتح ماركو ماركيوني التسجيل لل«بيانكو نيري».

ولم يركز لاعبو المدرب كلاوديو رانييري على لقاء الذهاب مع لاتسيو، لانشغالهم بلقاء تشلسي الانجليزي في دوري أبطال أوروبا، حيث خرجوا أمام الفريق اللندني 3-2 بمجموع المباراتين ، فغاب صانع الألعاب اليساندرو دل بييرو وحارس المرمى جانلويجي بوفون لإصابته آنذاك.

ويمر يوفنتوس بفترة سيئة، إذ لم يفز طوال الشهر الماضي أمام كييفو وجنوى وإنتر ميلان الاسبوع الماضي ، كما فقد المركز الثاني في ترتيب الدوري الايطالي لمصلحة ميلان، قبل 6 مراحل على نهاية الموسم.

وتخطى يوفنتوس بسهولة في دور ال16 كاتانيا 3/صفر ، لكن مباراته التالية أمام نابولي كانت بالغة الصعوبة واحتاج لركلات الترجيح كي يتغلب على الفريق الجنوبي 3-4.

من جهته، يعول لاتسيو تاسع ترتيب الدوري الايطالي، على إحراز لقب الكأس للمرة الخامسة في تاريخه، لضمان مشاركته الاوروبية الموسم المقبل في مسابقة «دوري أوروبا».

ويبدو ال«بيانكو تشيليستي» منتعشا من فوزين على جنوى وجاره روما، علما بأنه تأهل إلى نصف النهائي على حساب فريق نادي أتالانتا 2/صفر وميلان القوي 1-2 بعد التمديد، ثم تورينو 1-3 في ربع النهائي.

ويعتمد لاتسيو بالاضافة إلى بانديف وروكي هجوميا، على الهداف الارجنتيني ماورو زاراتي الذي سجل هدفا رائعا في مرمى روما في الدوري، في حين يعول يوفنتوس على دل بييرو والمهاجم الدولي فينتشنزو ياكوينتا.

ويتوجب على انتر ميلان وصيف بطل النسختين الاخيرتين أمام روما، الفوز بأربعة أهداف نظيفة على سمبدوريا لكي يبلغ النهائي.

وكان ال«نيراتزوري» مني بخسارة قاسية أمام مضيفه سمبدوريا صفر/3 في ذهاب الدور نصف النهائي الشهر الماضي، عندما خاض المباراة بتشكيلة كاملة باستثناء مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وسجل لسامبدوريا ذهابا، المهاجم المشاكس انطونيو كاسانو وجانباولو باتزيني هدفين.وعبر حارس سمبدوريا لوكا كاستيلاتزي عن خيبة أمله من أداء فريقه أمام كاتانيا الفائز 2/صفر في الدوري الاسبوع الماضي.

أما انتر ميلان فيمر بفترة رائعة محليا دفعت مدربه البرتغالي مورينيو إلى التصريح علنا بأن لقب الدوري أصبح في خزانة النادي اللومباردي ، بعد تقدمه بفارق 10 نقاط عن ميلان ويوفنتوس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى