بطولة انجلترا.. سوبر هاتريك لأرشافين يضعف حظوظ ليفربول في إحراز اللقب

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
ضرب المهاجم الدولي الروسي اندري ارشافين بقوة في مباراة فريقه آرسنال مع مضيفه ليفربول (4-4) أمس الثلاثاء في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم بتسجيله سوبر هاتريك أضعف حظوظ أصحاب الارض في إحراز اللقب.

وسجل أرشافين الأهداف الاربعة في الدقائق 36 و67 و70 و90+1، فيما سجل أهداف ليفربول الاسباني فرناندو توريس (49 و73) رافعا رصيده إلى 13 هدفا هذا الموسم، والاسرائيلي يوسي بنعيون (56 و90+3).

وأسدى آرسنال خدمة كبيرة إلى مانشستر يونايتد حامل اللقب في العامين الأخيرين بفرملته ليفربول وإرغامه على التعادل لأن الشياطين الحمر يملكون فرصة الابتعاد 6 نقاط في الصدارة في حال فوزهم في المباراتين المؤجلتين أمام بورتسموث عن المرحلة السابعة والعشرين والتي سيخوضها اليوم الاربعاء، وأمام ويجان ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين والتي سيلعبها في 13 مايو المقبل.

وكان ليفربول يمني النفس بالفوز لمواصلة تشديد الخناق على مانشستر يونايتد والاحتفاظ بآماله في إحراز اللقب الاول منذ عام 1990، بيد أن سقوطه في فخ التعادل زاد في إضعاف فرصته لتحقيق ذلك، علما بأنها المرة الثانية على التوالي التي يسقط فيها ليفربول في فخ التعادل وبنتيجة 4-4 بعد الاولى الثلاثاء الماضي ضمن إياب مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام مواطنه تشلسي.

وتصدر ليفربول الترتيب برصيد 71 نقطة بفارق الأهداف أمام مانشستر يونايتد، فيما عزز آرسنال موقعه في المركز الرابع برصيد 62 نقطة.

وكانت أول فرصة في اللقاء لليفربول عندما تلاعب توريس بالمدافع العاجي حبيب كولو توريه وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة قوية بين يدي الحارس فابيانسكي (4)، وأخرى للإسباني الآخر البرت رييرا من حافة المنطقة زاحفة تصدى لها فابيانسكي (7).

وأنقذ فابيانسكي آرسنال من هدف محقق بتصديه لانفرادي بنعيون ورييرا داخل المنطقة (10)، ثم تألق مجددا ليبعد تسديدة قوية لتوريس من حافة المنطقة إلى ركلة ركنية (19).

وتابع فابيانسكي تألقه وأنقذ المرمى من هدف محقق اثر تسديدة قوية لتوريس ارتدت منه إلى الفرنسي ميكايل سيلفيستر الذي شتتها (30)، وأبعد الفرنسي سمير نصري الكرة من باب المرمى اثر رأسية للمدافع الدنماركي دانيال آجر (31).

ونجح آرسنال في افتتاح التسجيل عندما تباطأ الارجنتيني خافير ماسكيرانو في تشتيت الكرة من حافة المنطقة فتهيأت أمام نصري الذي تلاعب بقائد المنتخب الارجنتيني وتوغل داخل المنطقة قبل أن يمرر كرة إلى فابريجاس المندفع من الخلف فهيأها بدوره إلى آرشافين غير المراقب فسددها بيمناه قوية ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك (36).

ونجح توريس في إدراك التعادل بضربة رأسية من نقطة الجزاء اثر تمريرة عرضية من الهولندي ديرك كاوت (49).

وتقدم ليفربول عندما استغل كاوت خطأ في تشتيت الكرة من دفاع آرسنال فتوغل داخل المنطقة ومرر كرة عرضية تابعها بنعيون برأسه داخل المرمى (56).

وتمكن آرشافين من إدراك التعادل لآرسنال عندما انتزع الكرة من المدافع الاسباني الفارو أربيلوا وسددها بيمناه قوية من خارج المنطقة سكنت في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الاسباني بيبي ريينا (66).

وسجل آرشافين الهدف الثالث لآرسنال مستغلا خطأ في التشتيت للمدافع البرازيلي فابيو أوريليو فسددها بقوة من مسافة قريبة داخل المرمى (70).

وأدرك توريس التعادل لليفربول اثر تلقيه كرة عرضية من رييرا داخل المنطقة فتلاعب بالمدافع سيلفيستر وسددها بيمناه على يسار الحارس فابيانسكي (73).

ودفع بينيتيز بالهولندي راين بابل مكان رييرا لإعطاء دفعة جديدة لخط الهجوم مباشرة بعد التعادل، وأنقذ المدافع جيبس آرسنال من هدف محقق بإبعاده كرة رأسية لتوريس من باب المرمى إلى ركنية (81).

ووجه آرشافين الضربة القاضية لليفربول بتسجيله هدف الفوز لآرسنال في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع اثر هجمة مرتدة قادها والكوت اثر ركلة ركنية لليفربول فمررها إلى آرشافين المنطلق من الخلف وغير المراقب فسددها قوية بيسراه في الزاوية اليمنى لريينا.

وأدرك بنعيون التعادل لليفربول في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بتسديدة قوية من مسافة قريبة.

ويلعب اليوم أيضا تشلسي مع إيفرتون.

ترتيب فرق الصدارة:

1- ليفربول 71 نقطة من 33 مباراة

2- مانشستر يونايتد 71 من 31

3- تشلسي 67 من 32

4- آرسنال 62 من 33 .

يلعب اليوم

دوري أبطال آسيا

4:30 الاستقلال الإيراني - أم صلال القطري

الجزيرة الرياضية 1

6:35 الأهلي الإماراتي - الهلال السعودي

أبوظبي الرياضية 1

8:40 الاتحاد السعودي - الجزيرة الإماراتي

أبوظبي الرياضية 1

كأس إيطاليا

9:45 يوفنتوس - لاتسيو

كأس ألمانيا

9:30 هامبورج - فيردر بريمن

الجزيرة الرياضية 2

الدوري الانجليزي

10:00 تشيلسي - إيفرتون

شو سبورت 4

10:00 مانشستر يونايتد - بورتسموث

شو سبورت 1

الدوري الإسباني

9:00 ديبورتيفو - ألميريا

9:00 أوساسونا - ملقا

9:00 ريال بيتيس - فالنسيا

الجزيرة الرياضية + 2

11:00 برشلونة - إشبيلية

الجزيرة الرياضية + 2 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى