الزمالك احتار .. والأهلي على نار كاستال حائر مع هاني سعيد وأحمد حسن يتألق ويتلقى تحية الأعضاء

> القاهرة «الأيام الرياضي» عن الصحف المصرية :

>
تعهد لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بالفوز على الأهلي في لقاء القمة المرتقب والمقرر له غدا الخميس في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع ال 25 للدوري الممتاز.

وأكد اللاعبون أن الفوز سيكون تأكيدا على الانتفاضة الأخيرة للفريق ونجاحه في إزالة آثار النتائج المتواضعة في الأسابيع الماضية من عمر المسابقة.

وأجمع اللاعبون على أن القمة المقبلة فرصة للجيل الحالي لمصالحة الجماهير والتأكيد على سعيه الجاد وراء المنافسة على الألقاب في الموسم الجديد..وأنهم تعلموا من الدروس السابقة سواء في لقاءات القمة أو في المباريات الأخيرة.. جاء ذلك على هامش بداية المعسكر المغلق للزمالك أمس الأول استعدادا للقاء الخميس الهام والحساس.

أكد عبدالواحد السيد كابتن الفريق وحارس مرماه أن اللاعبين جاهزون تماما للقاء وتدفعهم رغبات الجماهير نحو تحقيق الفوز على الأهلي والحصول على النقاط الثلاث..وقال إن الجميع في انتظار الدعم الجماهيري في مباراة القمة..لأنهم أفضل داعم للاعبين في الملعب..وقال:«من المنتظر أن يشهد الاستاد حضورا كبيرا من مشجعي الزمالك كما عودونا في الموسم الجاري.. ونتوقع أن تكون المساندة فعالة ومؤثرة كما حدث في فترات النتائج المتواضعة».

كان الجهاز الفني قد نزل بالحمل التدريبي للفريق أمس الأول بعد أن خاض الجميع التدريبات على فترتين أمس الأول استعدادا للقاء.. وبرر الجهاز الفني بقيادة السويسري ميشال دي كاستال قراره بضرورة الحفاظ على تركيز واستعداد اللاعبين بدنيا بعيدا عن الإجهاد والإرهاق وما يسببه للاعبين من ضعف يظهر دائما في الشوط الثاني من المباريات..واكتفى الجهاز بمران واحد فقط أمس الأول.

وركز المدير الفني على تنويع اللعب بين اليمين واليسار والقلب..وسعى وراء تحفيظ اللاعبين لبعض الجمل الهجومية والتحركات الدفاعية في حالة خسارة الكرة وانتقالها إلى الخصم أو المنافس.

كاستال حائر

وضح اعتماد المدير الفني على بعض العناصر الأساسية في التشكيل المرشح للمباراة ومنهم عبدالحليم علي وشريف أشرف وحازم إمام وأحمد ميرغني وعلاء علي وحازم إمام وصبري رحيل..ويسعى المدير الفني جاهدا وراء استكمال باقي العناصر قبل لقاء القمة.

ويحتار الجهاز الفني في أمر هاني سعيد مدافع الفريق بين الدفع به في مركز الوسط المدافع أو في الدفاع..نظرا لقوة المنافس وقدرته على التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم والعكس..وهو ما يعني ضرورة توفير العناصر السريعة القادرة على مواجهة الخصم.

موقف عامر

طلب الدكتور محمد عامر رئيس النادي من الجماهير وجميع أبناء النادي المخلصين مساندة الفريق الأول في لقاء القمة والتقليل من أي نوع من المواجهات الانتخابية لتوفير مناخ الاستقرار والهدوء للفريق..وقال إن القمة فرصة لتوحيد الصفوف وتأكيد انتماء وإخلاص الجميع للقلعة البيضاء باعتبارها البيت الكبير الذي يضم الجميع.

وكان عامر قد أكد أنه بصدد عقد مؤتمر صحفي لشرح بعض الأوضاع الخاصة بالنادي والانتخابات وجهود مجلس الإدارة الهادفة إلى بناء ودعم الفريق الأول من جديد..وقال عامر إن النادي مر بظروف صعبة للغاية على مدار الشهور الماضية.

وكان علينا الصمود أمامها حتى نصل إلى درجة التفاؤل والأمل الذي يراودنا في تحقيق الفوز ومواصلة مسيرة بناء فريق جديد لتمثيل القلعة البيضاء في الفترة المقبلة.

وهو الهدف الأساسي لمجلس الإدارة.

أجواء القمة تسيطر على القلعة الحمراء

وعلى نفس النسق بدأ فريق الأهلي يعيش أجواء القمة الكروية المرتقبة أمام الزمالك والمقرر إقامتها غداً الخميس والمؤجلة من الأسبوع الثالث والعشرين من الدوري العام ودخل الفريق أجواء القمة بقوة وهو ما وضح خلال التدريب الأول بعد العودة من نيجيريا الذي طغى عليه الحماس بين جميع اللاعبين.

وبرغم عدم مشاركة الأساسيين في تدريب الكرة حيث أدوا مرانا بدنيا فقط بقيادة فيدالجو إلا أن المجموعة الأخرى قدمت تقسيمة قوية للغاية والتي أدارها حسام البدري وتابعها جوزيه لمعرفة أحوال لاعبيه.

وأبرز ما كان في التقسيمة هو نجم الوسط أحمد حسن الذي أكد عمليا شفاءه التام من الإصابة واستعداده لقيادة فريق الأهلي في القمة أمام الزمالك غدا.

وظهر أحمد حسن بقوة في التقسيمة من خلال تسجيل أكثر من هدف وصناعة أهداف أخرى ونال تشجيع أعضاء النادي بالهدف الجميل الذي خدع فيه أمير عبدالحميد وسجله بكعب القدم.

ومع أحمد حسن تألق أيضا سيد معوض وأسامة حسني العائد من إصابة خفيفة وهي شعوره ببعض الآلام في القدم وأيضا أحمد بلال, وركز حسام البدري خلال إدارته للتقسيمة على توجيه هاني العجيزي باستمرار حتى يرتقي بطريقة أدائه في الملعب وتركزت أغلبها حول كيفية التحرك واتخاذ المكان المناسب عند الهجوم على مرمي الخصم وبما يسمح له بتسجيل الأهداف.

واستمرارا مع التقسيمة فقد ظهر فيها الظهير الأيمن أحمد علي بعد شفائه من إصابته لتصبح قائمة الأهلي شبه مكتملة تقريبا في كل المراكز عدا الثنائي محمد بركات وشادي محمد.

وتأكد غياب شادي محمد عن مباراة القمة لحاجته لفترة من العلاج والتأهيل من إصابته بشد في العضلة الخلفية ولن يتمكن من اللحاق باللقاء.

في الوقت نفسه تعرض المهاجم النيجيري الجديد للأهلي أباي فينسنت لإصابة جديدة هي جذع في الكاحل سيغيب على اثرها عن التدريبات لفترة تتراوح بين 10 إلى 15 يوماً اثر كرة مشتركة في التقسيمة مع زميله أحمد حسن فرج.

وسقط أباي فينسنت على أرض الملعب وظل يصرخ من شدة الألم ثم خرج محمولا وخضع للفحص من قبل الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق.

وقد أدى الفريق مرانه الأساسي أمس بمشاركة كل اللاعبين الأساسيين والبدلاء وبناء على هذا المران حدد جوزيه الأوراق الأساسية التي سيخوض بها لقاء القمة أمام الزمالك.

كما عقد جوزيه اجتماعا مع اللاعبين قبل بدء المران تحدث خلاله عن أهمية مباراة القمة وضرورة حصد نقاطها الثلاث حتى يستعيد الفريق صدارة الدوري مرة أخرى خاصة أن له مباراة مؤجلة أمام الترسانة.

على جانب آخر طالب أعضاء النادي الأهلي الذين حضروا المران وتواجدوا بأعداد كبيرة من الصباح للاحتفال بعيد الربيع في النادي اللاعبين بضرورة الفوز على الزمالك في لقاء القمة وحرص معظم الأعضاء على التقاط الصور التذكارية مع اللاعبين بعد انتهاء المران خاصة النجوم الكبار منهم.

ومن جانب آخر حضر عماد متعب مران الفريق وهو يسير على عكازين لأجل مساندة ومؤازرة زملائه قبل مباراة القمة أمام الزمالك.

وأكد الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق أن عماد متعب سوف يسافر إلى ألمانيا لإجراء جراحة الرباط الصليبي بالركبة عقب انتهاء مباراة القمة مباشرة وهو سيرافقه في هذه الرحلة..وتسببت مباراة القمة في تأجيل سفر اللاعب نظرا لضرورة تواجد الدكتور إيهاب علي مع الفريق وصعوبة ترك الأهلي قبل وأثناء المباراة.

من جانب آخر حرص المهندس هشام سعيد عضو مجلس إدارة النادي الأهلي على حضور جانب من المران الأول للفريق بعد عودته من نيجيريا للشد من أزر الجهاز الفني واللاعبين قبل مواجهة القمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى