بطولة اسبانيا.. برشلونة يسحق اشبيلية ويعيد الفارق إلى 6 نقاط

> مدريد «الأيام» ا.ف.ب:

>
تابع برشلونة المتصدر زحفه نحو استعادة اللقب بفوزه الكبير على ضيفه اشبيلية الثالث 4-صفر أمس الاربعاء على استاد «نوكامب» في برشلونة في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ولم يجد الفريق الكاتالوني أي صعوبة في كسب النقاط الثلاث وإعادة الفارق إلى 6 نقاط بينه وبين غريمه التقليدي ريال مدريد الثاني وحامل اللقب في العامين الأخيرين والذي كان فاز بشق النفس على ضيفه خيتافي 3-2 أمس الأول الثلاثاء في افتتاح المرحلة.

وبكر برشلونة بالتسجيل منذ الدقيقة الثانية عبر لاعب وسطه الدولي اندريس انييستا ثم عزز الدولي الكاميروني صامويل إيتو بهدف ثان في الدقيقة 16 رافعا رصيده إلى 27 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وتابع برشلونة أفضليته في الشوط الثاني، فعزز لاعب الوسط الدولي تشافي هرنانديز بهدف ثالث في الدقيقة 48، وختم الدولي الفرنسي تييري هنري المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 55 رافعا رصيده إلى 16 هدفا.

< وقاد المهاجم الدولي دافيد فيا فريقه فالنسيا إلى الفوز على مضيفه بيتيس اشبيلية 2-1..وسجل فيا الهدفين في الدقيقتين 65 و78 رافعا رصيده إلى 25 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف إيتو المتصدر.

وسجل البرازيلي ريكاردو أوليفيرا الهدف الوحيد لأصحاب الارض في الدقيقة 86.

وهو الفوز الخامس على التوالي لفالنسيا فعزز موقعه في المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما رفع رصيده إلى 55 نقطة بفارق نقطتين خلف اشبيلية الثالث.

< وأنعش ملقة آماله في المنافسة على بطاقة مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه الثمين على مضيفه أوساسونا بثلاثة أهداف لأنطونيو (4 من ركلة جزاء) ومانويل أورتيز لولو (72) وسالفا باليستا (77) مقابل هدفين للتشيكي ياروسلاف بلاسيل (18) والإيراني جواد نيكونام (33).

وصعد ملقة إلى المركز الخامس مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة، فيما تجمد رصيد أوساسونا عند 35 نقطة في المركز الخامس عشر.

< وفي مباراة ثالثة، لحق ديبورتيفو لا كورونيا بأتلتيكو مدريد وفياريال بعدما رفع رصيده إلى 49 نقطة بفوزه الثمين على ضيفه الميريا بهدفين نظيفين سجلهما خوان فيريرو فرنانديز (49) والتونسي لسعد النويوي (68).

< وتختتم المرحلة اليوم الخميس باللقاءات التالية:

مايوركا مع بلد الوليد، وسبورتينج خيخون مع اسبانيول، وراسينج سانتاندر مع أتلتيكو مدريد، وفياريال مع ريكرياتيفو هويلفا.

ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 81 نقطة من 32 مباراة

2- ريال مدريد 75 من 32

3- اشبيلية 57 من 32

4- فالنسيا 55 من 32

5- ملقة 50 من 32 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى