بطولة انكلترا .. مانشستر يونايتد يستعيد الصدارة ويقترب من الاحتفاظ باللقب

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
خطا مانشستر يونايتد خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب للعام الثالث على التوالي بفوزه الصعب على ضيفه بورتسموث 2-صفر أمس الاربعاء على ستاد «أولد ترافورد» في مانشستر في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وسجل واين روني (9) ومايكل كاريك (82) الهدفين.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 74 نقطة مستعيدا الصدارة التي كان انتزعها منه ليفربول بفارق الأهداف أمس الأول الثلاثاء بتعادله مع ضيفه آرسنال 4-4، علما بأن الشياطين الحمر يملكون مباراة مؤجلة أخرى أمام ويجان سيخوضونها في 13 مايو المقبل.

وفرض مانشستر يونايتد أفضليته على مجريات المباراة بكاملها وكان بإمكانه الخروج فائزا بحصة كبيرة بيد أن مهاجميه تفننوا في إهدار الفرص، بيد أن حاملي اللقب حققوا الأهم وانتزعوا 3 نقاط ثمينة جعلتهم يبتعدون في الصدارة قبل 5 مراحل من نهاية الدوري.

وحسم مانشستر يونايتد الشوط الأول بهدف لنجمه واين روني العائد إلى صفوفه والبرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي راين جيجز بعدما غابوا عن مباراة إيفرتون في نصف نهائي مسابقة الكأس والتي خسرها بركلات الترجيح.

وانتظر مانشستر يونايتد الدقيقة 82 لطمأنة جماهيره بهدف ثان سجله كاريك بديل البرازيلي أندرسون، علما بأن مدرب مانشستر يونايتد السير أليكس فيرجسون اضطر إلى القيام بتبديلين اضطراريين اثر إصابة جاري نيفيل في الشوط الاول وإصابة بديله الإيرلندي جون أوشى في الشوط الثاني.

وتقدم مانشستر يونايتد مبكرا عندما مرر أندرسون كرة إلى جيجز الذي كسر مصيدة التسلل وتوغل من الجهة اليسرى ومررها عرضية على طبق من ذهب إلى روني الذي تابعها بسهولة داخل مرمى الحارس ديفيد جيمس مسجلا هدفه العاشر في الدوري و18 هدفا في مختلف المسابقات.

وأهدر جيجز فرصة إضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من روني فتوغل داخل المنطقة وانفرد بجيمس بيد أنه سدد بقوة في جسم الأخير (31)، وسدد روني كرة قوية من داخل المنطقة بين يدي جيمس (33).

وتابع جيجز إهدار الفرص عندما تلقى كرة عرضية من رونالدو داخل المنطقة فانفرد بالحارس جيمس ولعبها بجوار القائم الايسر (40)، وحذا حذوه الاسكتلندي دارين فليتشر عندما تلقى كرة من روني فسددها من خارج المنطقة بعيدا عن الخشبات الثلاث (45).

وواصل مانشستر يونايتد سيطرته في الشوط الثاني دون أن ينجح في مضاعفة النتيجة، في حين كاد بورتسموث ومن هجمات مرتدة نادرة يدرك التعادل، قبل أن ينجح كاريك في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 82.

< وفي مباراة ثانية في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين ، نجح إيفرتون في انتزاع تعادل سلبي ثمين من تشلسي الثالث وقضى على آمال الأخير في الاحتفاظ بآمال المنافسة على اللقب.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 74 من 32 مباراة

2- ليفربول 71 من 33

3- تشلسي 68 من 33

4- آرسنال 62 من 33

5- أستون فيلا 54 من 33.

كأس ايطاليا:لاتسيو إلى المباراة النهائية

< بلغ لاتسيو المباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم بعدما جدد فوزه على مضيفه يوفنتوس 2-1 أمس الاربعاء على الملعب الأولمبي في تورينو في إياب الدور نصف النهائي.

وسجل الارجنتيني ماورو زاراتي (37) والصربي الكسندر كولاروف (52) هدفي لاتسيو الساعي إلى اللقب الخامس في المسابقة، والقائد اليساندرو دل بييرو (64) هدف يوفنتوس الذي تبخرت آماله في نيل اللقب للمرة الأولى منذ عام 1995.. وأكمل يوفنتوس المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مهاجمه الدولي ماورو كامورانيزي في الدقيقة 82.

ويلتقي فريق نادي لاتسيو في المباراة النهائية مع فريق نادي انتر ميلان أو سمبدوريا.

يلعب اليوم

الدوري المصري

9:15 الزمالك - الأهلي

ART سبورت 1

تـلـفـزيـون الـحـيـاة

كأس إيطاليا

9:45 إنتر ميلان - سامبدوريا

ART سبورت 3

الدوري الاسباني

9:00 فياريال - ريكرياتيفو

الجزيرة الرياضية + 2

9:00 خيخون - اسبانيول

11:00 مايوركا - بلد الوليد

11:00 سانتاندير - أتلتيكو مدريد

الجزيرة الرياضية + 2.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى