الترجي والصفاقسي يتطلعان لنهائي تونسي خالص بدوري أبطال العرب

> تونس «الأيام الرياضي» رويترز:

> لن يتحقق حلم فريقي الترجي والصفاقسي بخوض مواجهة تونسية خالصة في نهائي دوري أبطال العرب إلا بتخطي عقبة وفاق سطيف الجزائري والوداد البيضاوي في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

وتبدو فرص الترجي في التأهل إلى المباراة النهائية قوية عندما يستضيف على ملعبه وأمام جماهيره وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب غدا الأحد.

ووضع الترجي قدما في الدور النهائي بعد أن فاز على منافسه في مباراة الذهاب بالجزائر بهدف مقابل لا شيء..ورغم أن الجهاز الفني للترجي يضع نصب عينيه الفوز باللقب المحلي أكثر من التتويج بدوري أبطال العرب إلا أنه سيبذل كل ما في وسعه لتخطي عقبة منافسه والصعود للمباراة النهائية.

وكان فوزي البنزرتي مدرب الترجي قال في وقت سابق:«الفوز باللقب المحلي أهم من التتويج بدوري أبطال العرب رغم حرصنا على المضي قدما في كل المنافسات»..لكن الترجي يخشى أن يؤثر الارهاق على اللياقة البدنية للاعبين بسبب تراكم المباريات حيث ينافس الفريق على ألقاب بطولات الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال العرب.

من جهة أخرى لن يكون الفريق الجزائري سهل المنال إذ سيبذل بالطبع كل جهده لتحقيق المفاجأة والفوز على مضيفه على أرضه ومواصلة حملة دفاعه عن لقبه..ومع ذلك سيقاتل الترجي لتجاوز آثار الارهاق وحصد أكثر ما يمكن من الالقاب في موسم احتفالاته بمرور 90 عاما على تأسيسه..ومن جانبه يسعى الصفاقسي الفائز باللقب في 2004 إلى العودة إلى أرضه ببطاقة العبور إلى المباراة النهائية عندما يواجه الوداد البيضاوي اليوم السبت..

ومع أن الصفاقسي أهدر فرصة تقدمه على منافسه عندما تعادل معه في مباراة الذهاب بهدف لكل فريق إلا أنه سيدافع عن آماله بكل قوة..ووعد شاكر البرقاوي لاعب الوسط المدافع بالصفاقسي أنصار فريقه بتخطي عقبة الوداد البيضاوي والصعود إلى المباراة النهائية..وقال البرقاوي:«كل المباريات التي لعبناها في المغرب كانت حاسمة وتعودنا على التغلب على الفرق المغربية على ملاعبها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى