تعادل مقلق قبل مواجهة الريال .. برشلونة يتعثر أمام فالنسيا

> مدريد «الأيام» ا.ف.ب:

>
خسر برشلونة «النادي الكتالوني» نقطتين هامتين في سباق المنافسة على لقب الدوري الإسباني عندما تعادل مع مضيفه فالنسيا (2-2)، خلال المباراة التي جمعت الفريقين أمس السبت ضمن منافسات الجولة الـ33، ليوقف بذلك سلسلة انتصاراته المتتالية «7 مباريات».

وأتاحت تلك النتيجة الفرصة لريال مدريد الثاني لتقليل فارق النقاط بينه وبين برشلونة المتصدر إلى 4 نقاط فقط في حال فوز الفريق الملكي على مضيفه أشبيلية في الجولة نفسها اليوم الأحد، ويحتل النادي الكتالوني الصدارة برصيد 82 نقطة.

ويحل برشلونة ضيفًا على منافسه ريال مدريد في ستاد «سانتياجو بيرنابيو» في الجولة الـ34 يوم الأحد الـ3 من مايو.

تقدم برشلونة في الدقيقة الـ24 من تسديدة أطلقها الأرجنتيني ليونيل ميسي داخل منطقة الجزاء، لتكون نهاية مثالية لمجموعة تمريرات بدأها لاعب وسط منتخب التانجو ليرسل الكرة إلى زميله أنيستا الذي أعاد الكرة مجددا لميسي أمام المرمى لتكون الفرصة مهيأة لتسجيل الهدف.

وأدرك فالنسيا التعادل في الدقيقة الـ42 من خطأ وقع فيه حارس برشلونة فيكتور فالديز عندما فشل في التصدي للضربة الركنية، ليستغل الهولندي هيدويجز مادورو تلك الفرصة محولا الكرة برأسه داخل الشباك.

وقلّب أصحاب الأرض النتيجة على لاعبي برشلونة عندما أضاف قابلو هيرنانديز الهدف الثاني لفالنسيا في الدقيقة الـ45 من اختراق جريء لدفاع النادي الكتالوني قبل أن يسدد الكرة تحت جسد الحارس فالديز الذي خرج متأخرا من مرماه لقطع الطريق أمام هيرنانديز..وحاول برشلونة إدراك التعادل مع بداية الشوط الثاني بواسطة الكاميروني صامويل إيتو وانيستا وميسي، بالإضافة إلى المهاجم الفرنسي تيري هنري الذي شارك كبديل في الدقيقة الـ64، إلا أن حارس فالنسيا سيزار سانشيز وقف أمام هجمات النادي الكتالوني.

فيما شكّل بابلو هيرنانديز مصدر إزعاج دائم لدفاع برشلونة فكانت أخطر محاولاته في الدقيقة الـ60 عندما اخترق منطقة الجزاء قبل أن يرسل تمريرة عرضية إلى المرمى ولكن الحارس فالديز أمسك بالكرة.

وتعادل أخيرا هنري لبرشلونة في الدقيقة الـ85 عندما فشل حارس فالنسيا في الإمساك بتسديدة ميسي «ضربة حرة غير مباشرة» لتسقط من يده، قبل أن يحولها المهاجم الفرنسي إلى داخل الشباك..وأطلق الحكم صفارته معلنا نهاية المباراة، ليستعد الفريق لمواجهته الأوروبية يوم الثلاثاء أمام تشيلسي في نصف نهائي أبطال أوروبا.

وفرط ملقة بنقطتين ثمينتين لحملته في الحصول على مركز مؤهل الى مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل بتعادله مع منافسه وضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 1-1.

ورفع ملقة رصيده الى 51 نقطة وبقي سادسا بفارق نقطة عن فياريال الخامس الذي يحل ضيفا على خيتافي اليوم الاحد، فيما رفع ديبورتيفو رصيده الى 50 نقطة وأصبح سابعا مؤقتا بفارق نقطة عن أتلتيكو مدريد الذي يلعب اليوم مع سبورتينج خيخون.وعمق الميريا جراح نومانسيا متذيل الترتيب بالفوز عليه بهدفين للنيجيري كالو أوشيه (6) وفرناندو سوريانو (42)، مقابل هدف لجويرا (81).

مانشستر يتخطى توتنهام بعد مباراة «مجنونة» ويحافظ على الصدارة

< حافظ مانشستر يونايتد حامل اللقب على صدارته بعدما تخطى عقبة ضيفه توتنهام 2-5 في مباراة مجنونة تخلف في شوطها الاول صفر/2 أمس السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم..ودخل مانشستر يونايتد الى مباراة «أولد ترافورد» وهو تحت ضغط كبير بعدما تربع ليفربول على الصدارة قبل ساعتين بفوزه على هال سيتي 1-3.

وبدا توتنهام في طريقه لتقديم خدمة كبيرة لليفربول وتحقيق فوزه الاول على مانشستر منذ 19 مايو 2001 وفوزه الاول في «أولد ترافورد»منذ 21 ابريل 1990 (دوري الدرجة الاولى حينها)، وذلك عندما تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الاول، قبل أن ينتفض صاحب الارض في الثاني ويقلص الفارق ثم يسجل ثلاثة أهداف في غضون أقل من أربع دقائق، ليخرج في النهاية فائزا فحافظ على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن ليفربول، وهو يملك مباراة مؤجلة أيضا.

وفاجأ توتنهام جماهير «أولد ترافورد» عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 29 خلافا لمجريات المباراة بهدف من دارن بنت الذي استفاد من سوء تقدير المدافع ريو فرديناند الذي أخفق في التعامل مع عرضية الكرواتي فيدران كورلوكا، ليضع الكرة بيمناه على يسار الحارس الهولندي ادوين فان در سار، مسجلا هدفه الثاني عشر.

ثم اكتملت صدمة جماهير مانشستر عندما أضاف الكرواتي لوكا مودريتش الهدف الثاني للفريق اللندني بعد ثلاث دقائق فقط، بعد أن استلم الكرة بتمريرة عرضية من ارون لينون، فسيطر عليها بصدره قبل أن يودعها بيسراه على يمين فان در سار.

وحاول صاحب الارض أن يعود الى أجواء اللقاء لكن الحارس البرازيلي جوميش حرمه من تقليص الفارق عندما صد تسديدة صاروخية للبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي نفذ ركلة حرة في الحائط البشري لكن الكرة عادت إليه فأطلقها من حوالي 20 م دون أن ينجح في تجاوز حارس الفريق اللندني (38) الذي تدخل بعد دقيقة فقط ليقف في وجه واين روني هذه المرة (39).

وفي الشوط الثاني، عزز فيرجسون خط الهجوم بعدما زج بالارجنتيني كارلوس تيفيز بدلا من البرتغالي لويس ناني، سعيا خلف العودة إلى أجواء المباراة وكاد ان يتحقق هذا الامر عندما لعب تيفيز كرة عرضية من الجهة اليمنى الى القائم البعيد حيث روني فسيطر عليها الاخير وهو وحيد في مواجهة المرمى لكنه تأخر في تسديدها ما سمح للدفاع بالتضييق عليه فسددها الى جانب القائم الايسر بعدما ارتدت من أحد المدافعين (52).

وواصل مانشستر اندفاعه وحصل على فرصة اخرى عندما مرر رونالدو الكرة لتيفيز المتوغل في الجهة اليمنى لمنطقة الضيف، فسددها مباشرة لكن جوميش تدخل ببراعة وحولها الى ركنية (54).

وأثمر ضغط مانشستر عن هدف جاء من ركلة جزاء عندما ارتكب الحارس جوميش خطأ على مايكل كاريك داخل المنطقة، فانبرى لها رونالدو (57)..مسجلا الهدف الأول.

وانفجرت مدرجات «أولدترافورد» فرحا عندما نجح روني في إدراك التعادل في الدقيقة 67 بعدما استلم الكرة على الجهة اليسرى بتمريرة من تيفيز ثم سددها بين قدمي المدافع وإلى يسار جوميش.

ولم ينتظر فريق «الشياطين الحمر»سوى دقيقة واحدة ليسجل هدف التقدم عندما توغل روني في الجهة اليسرى قبل ان يلعب كرة عرضية ارتقى لها رونالدو المتواجد دون رقابة داخل المنطقة ووضعها برأسه على يمين جوميش (68)، مسجلا هدفه السابع عشر لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم فريق تشلسي الفرنسي نيكولا أنيلكا.

ولم يكد توتنهام يستفيق من صدمة الهدف حتى تلقى آخر بعد ثلاث دقائق فقط بعدما رد رونالدو الجميل لروني بلعبه كرة عرضية للاخير فسيطر عليها على الجهة اليسرى ثم سددها فاصطدمت بظهر المدافع جوناثان وودغايت ثم دخلت المرمى (71).

والهدف هو الثاني عشر لروني هذا الموسم.

واختتم لاعب توتنهام السابق البلغاري ديميتار برباتوف مهرجان الاهداف في الدقيقة 79 بعدما ارتقى لكرة عرضية من روني وحولها برأسع فصدها جوميش لتعود الكرة وتسقط أمام اللاعب ذاته فسددها من بين يدي الحارس الى داخل الشباك.

تجدر الاشارة الى أن توتنهام افتقد مهاجمه الدولي جيرماين ديفو لمقتل شقيقه جايد بعد تعرضه لاعتداء من مجهول في شوارع لندن الاثنين الماضي، فيما غاب عن مانشستر الويلزي راين جيجز بقرار من مدربه الاسكتلندي اليكس فيرجسون فتأجل خوضه لمباراته رقم 800 مع «الشياطين الحمر» حتى الاربعاء المقبل ربما، وذلك عندما يتواجه الاخير مع مواطنه آرسنال في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفي المباراة الثانية، استعاد ليفربول نغمة الفوز بعد ان اكتفى بنقطتين في منتصف الاسبوع بتعادل مع ضيفه آرسنال 4-4، ما سمح لمانشستر يونايتد بالابتعاد عنه بثلاث نقاط..واستحق ليفربول فوزه على هال سيتي لأنه كان الافضل رغم بعض الصعوبات وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبقي تشلسي بدوره قريبا من ثنائي الصدارة بعد فوزه الصعب على مضيفه وجاره وست هام 1/صفر، ليحصل على جرعة معنوية هامة قبل مواجهته برشلونة الاسباني الثلاثاء المقبل في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويدين تشلسي الذي عزز مركزه الثالث برصيد 71 نقطة، بفوزه الى حارسه التشيكي بتر تشيك الذي صد ركلة جزاء في الدقائق الاخيرة..وفشل أستون فيلا مجددا في استعادة نغمة الانتصارات الغائبة عنه منذ 7 فبراير عندما تغلب على بلاكبيرن 2/صفر،وفقد فريق المدرب مارتن أونيل الامل في المنافسة على أحد المراكز الاربعة الاولى المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا لأنه يتخلف بفارق 7 نقاط عن آرسنال الرابع الذي يلعب اليوم مع ميدلزبره.

وحسم مانشستر سيتي مواجهته مع مضيفه إيفرتون بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف سجلهما البرازيلي روبينيو (35) الذي رفع رصيد إلى 13 هدفا .

وتغلب فولهام على ضيفه ستوك سيتي بهدف سجله ايريك نيفلاند..واستعاد وست بروميتش البيون طعم الفوز الذي غاب عنه في مبارياته ال11 الاخيرة بفوزه الكبير على ضيفه سـندرلاند بثلاثة أهداف مقابل لاشـيئ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى