نابولي ينعش المنافسة على اللقب بفوزه على انتر ميلان

> روما «الايام الرياضي» ا.ف.ب:

>
انعش نابولي المتعثر المنافسة على اللقب بفوزه على ضيفه انتر ميلان المتصدر وبطل الموسمين الاخيرين 1-صفر أمس الاحد على ملعب «ساو باولو» في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

واعاد نابولي الذي لم يذق طعم الفوز منذ 11 يناير الماضي عندما تغلب على كاتانيا، الامال لميلان خصوصا في منافسة جاره على اللقب لان الفارق بين الطرفين اصبح 7 نقاط قبل 5 مراحل على ختام الموسم بعد ان مني «نيراتزوري» بهزيمته الثالثة هذا الموسم.

ويدين نابولي بفوزه الى الاوروغوياني مارتشيلو زالاييتا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73 بعد تمريرة من الارجنتيني ايزكييل لافيتزي، مانحا المدرب روبرتو دونادوني فوزه الاول مع الفريق الجنوبي، مقابل 4 تعادلات وهزيمة، وذلك منذ أن استلم الاشراف عليه في مارس بدلا من ايدي ريجا.

وعلى ملعب «سان سيرو»، انفرد ميلان بالمركز الثاني المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه على ضيفه باليرمو بسهولة 3-صفر، مستفيدا من تعادل منافسه على هذا المركز يوفنتوس مع مضيفه ريجينا متذيل الترتيب 2-2.

ويبدو ان مواجهة المرحلة الخامسة والثلاثين ستحدد هوية الوصيف وذلك عندما يستقبل ميلان غريمه يوفنتوس في الثالث من مايو المقبل.

ولم يجد ميلان اي صعوبة تذكر في تخطي عقبة ضيفه باليرمو وتحقيق فوزه العشرين.

وسجل البرازيلي كاكا الهدف الاول لميلان في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء سددها على يسار الحارس ماركو اميليا بعد خطأ من ماتيا كاساني على ماسيمو امبروزيني داخل المنطقة.

ولم ينتظر الفريق اللومباردي كثيرا ليهز شباك اميليا للمرة الثانية بفضل المخضرم فيليبو اينزاغي الذي ارتقى لكرة عرضية من امبروزيني الذي تسبب بالهدف الاول ايضا، ولعبها برأسه داخل شباك باليرمو (19)، رافعا رصيده الى 12 هدفا.

يذكر ان اينزاغي سجل ثلاثية في المرحلة السابقة امام تورينو (5-1)، ليضيفها الى تلك التي سجلها في مرمى اتالانتا في المرحلة السابعة والعشرين.

ومع بداية الشوط الثاني تلقى باليرمو ضربة بطرد شيزاري بوفو لحصوله على انذار ثان (48)، ما سهل من مهمة ميلان في اضافة هدف ثالث وجاء من كاكا وعبر ركلة جزاء ايضا بعدما انتزع النجم البرازيلي خطأ داخل المنطقة من فيديريكو بالزاريتي داخل منطقة الجزاء (56)، رافعا رصيده الى 14 هدفا.

وعلى ستاد «اوريستو غرانيو» واصل يوفنتوس معاناته واكتفى بالتعادل مع مضيفه ريجينا متذيل الترتيب في مباراة تخلف خلالها مرتين قبل ان يخرج في النهاية بتعادل مخيب 2-2.

ووجد فريق«السيدة العجوز» نفسه متخلفا وخلافا لمجريات المباراة بهدف لانطونينو باريلا بعد تمريرة من النيجيري دانييل اديجو (27).

ومع بداية الشوط الثاني، عوض يوفنتوس الفرص التي اضاعها في الاول ونجح في ادراك التعادل بعد 3 دقائق فقط بركلة جزاء نفذها بنجاح قائده اليساندرو دل بييرو (48)، رافعا رصيده الى 11 هدفا.

ثم عاد فريق المدرب كلاوديو رانييري ليتخلف مجددا بهدف سجله الايسلندي اميل هالفريدسون بعد تمريرة من فرانكو بريينزا (69)، لكن لاعب الوسط كريستيانو زانيتي ادرك التعادل مجددا بتسديدة «طائرة» بعدما وصلته الكرة من فينشينزو ياكوينتا (73).

واسدى بولونيا خدمة ليفورنتينا وابقاه في المركز الرابع الاخير المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، بفوزه على ضيفه جنوى بهدفين سجلهما ماركو دي فايو (15 من ركلة جزاء)، لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين موقتا بفارق هدف امام السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لاعب انتر ميلان، وكلاوديو تيرزي (25)..وكان فيورنتينا انتزع المركز الرابع امس الاول بفوزه الكبير على ضيفه روما 4-1.

وسقط لاتسيو الذي يصراع على احتلال مركز مؤهل الى مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي امام ضيفه اتلانتا بهدف للارجنتيني ليوناردو تالامونتي (24).

وفرط سمبدوريا بتقدمه على ضيفه كالياري بهدفين نظيفين ليعود ويتعادل معه 3-3.

وافتتح سمبدوريا المباراة بهدفين من غيدو ماريلونغو، الاول بتمريرة من انطونيو كاسانو (26) والثاني من ماركو بادالينو (43).

الا ان اليساندرو ماتي قلص الفارق اثر تمريرة من ميكيلي فيني (47) ثم ادرك روبرت اكوافريسكا التعادل من ركلة جزاء (67),وكان فريق مدينة جنوى يتوجه لتلقي هزيمته الثالثة عشرة عندما تخلف في اخر عشر دقائق بعد هدف لدانييلي كونتي اثر تمريرة من اندريا لاتزاري (80)، لكن كاسانو انقذ الموقف ومنحه نقطة بادراكه التعادل قبل 6 دقائق على النهاية بعد تمريرة من جانباولو باتزيني (86).

وانعش تورينو حظوظه في مواصلة مشواره بين الكبار بفوزه على ضيفه سيينا بهدف رولاندو بيانكي (10).

وحذا ليتشي حذو تورينو وابقى على حظوظه بالبقاء في دوري الاضواء بعدما سجل فوزه الخامس فقط هذا الموسم (مقابل 16 هزيمة و12 تعادلا).

وذلك بتغلبه على ضيفه كاتانيا بهدفين لجياني موراني (11) وسيموني تيريبوتشي (25)، مقابل هدف للاوروغوياني خورخيه مارتينيز (47).

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 74 نقطة من 33 مباراة

2- ميلان 67 من 33

3- يوفنتوس 65 من 33

4- فيورنتينا 58 من 33

5- جنوى 57 من 33.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى