كانوتيه يقود حملة للمحافظة على صلاة الفجر

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
«صلاة الفجر مقياس حبك لله عز وجل»..هذا هو شعار الحملة التي يقودها اللاعب المالي فريدريك كانوتيه لاعب إشبيليه الإسباني والتي تسعى لتحفيز مسلمي إسبانيا على الحفاظ على صلاة الفجر.

وذكرت جريدة «الدستور» نقلا عن وكالة فلسطين:الآن وتضامنا مع هذه الحملة الدينية أعدت المؤسسات الاسلامية في أإسبانيا برامجا ومحاضرات وندوات وخطبا عن ثواب صلاة الفجر..وبيانا أن ركعتي الفجر هما السنة القبلية التي تسبق صلاة الفجر.

وهي من أحب الأمور إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - إذ يقول:«ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها»..وفي رواية لمسلم:«لهما أحب إليَّ من الدنيا جميعها»..فإذا كانت الدنيا بأسرها وما فيها لا تساوي في عين النبي - صلى الله عليه وسلم - شيئاً أمام ركعتي الفجر فماذا يكون فضل صلاة الفجر بذاتها؟ وقامت مجموعة من المؤسسات الدينية في اسبانيا بطبع بطاقات صغيرة أشبه بالكروت الشخصية توزع على المسلمين في صلاة الجمعة تحدد واجبات المسلم تجاه صلاة الفجر وتضع له العلاج الناجع لأداء صلاة الفجر بعيدا عن الكسل.

يقول فريدريك كانوتيه:«إن الانسان منا إذا أحب آخر حبا صادقا..أحب لقاءه..بل أخذ يفكر فيه كل وقته.. وكلما حانت لحظة اللقاء لم يستطع النوم حتى يلاقي حبيبه..فهل حقا أولئك الذين يتكاسلون عن صلاة الفجر يحبون الله؟..هل حقا يعظمونه ويريدون لقاءه؟.

ويضيف:«دعونا نتخيل رجلا من أصحاب المليارات قدَّم عرضا لموظف بشركته ينص على أن يذهب هذا الموظف يومياً في الساعة الخامسة والنصف صباحا لبيت هذا الرجل ليوقظه ويغادر..ويستغرق الأمر 10 دقائق..ومقابل هذا العمل سيدفع له الرجل ألف دولار يوميا..وسيظل العرض سارياً طالما واظب الموظف على إيقاظ الثري..ويتم إلغاء العرض نهائيا ومطالبة الموظف بكل الأموال التي أخذها إذا أهمل إيقاظ الرجل يوما بدون عذر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى