بطولة ألمانيا .. كوتبوس يضع حدا لمسلسل انتصارات فولفسبورج ويحرمه من الابتعاد بالصدارة

> برلين «الأيام الرياضي» وكالات :

>
تمكن فريق إينرجي كوتبوس الذي يصارع لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية من تحسين وضعه ، حيث وضع حدا لمسلسل انتصارات ضيفه فولفسبورج وحرمه من الابتعاد في الصدارة بالفوز عليه 2/صفر أمس الاحد في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وفشل فولفسبورج في الاستفادة من سقوط ملاحقيه بايرن ميونيخ حامل اللقب وهامبورج أمس الأول السبت أمام شالكه (صفر/1) ودورتموند (صفر/2) لكي يوسع الفارق عنهما إلى 6 نقاط وعن هرتا برلين 5 نقاط بعدما سقط أمام عقبة فريق يحتل المركز قبل الاخير بهدفين سجلهما البلغاري ديميتار رانجيلوف (72) والالباني إيرفين سكيلا (87).

وفرط فولفسبورج أيضا بفرصة تحقيق فوزه الحادي عشر على التوالي وبالتالي تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد والمسجل منذ موسم 1987-1986 بإسم بوروسيا مونشنجلادباخ الذي يبدو بعيدا كل البعد عن أيام المجد لأنه لا يزال مهددا بشكل فعلي في العودة إلى الدرجة الثانية بعدما اكتفى أمس بالتعادل مع منافسه على البقاء أرمينيا بيليفيلد بهدف للجزائري كريم مطمور (13)، مقابل هدف لروبرت تيشيه (32).

وكان شالكه قد فاز على مضيفه بايرن ميونيخ الثاني وحامل اللقب 1/صفر والثاني على ضيفه هامبورج الثالث 2/صفر أمس الأول السبت على ملعب «اليانز ارينا»، وجه شالكه ضربة لمشوار مضيفه بايرن ميونيخ نحو الاحتفاظ باللقب وحقق فوزه الاول على الفريق البافاري منذ 13 مارس 2005 (1/صفر).

ويدين شالكه بفوزه إلى التركي خليل التينتوب الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 21 بعد تمريرة من كريستيان باندر، ملحقا بالفريق البافاري هزيمته السابعة هذا الموسم والثالثة على أرضه.

وشهدت المباراة التي سيطر عليها الفريق البافاري دون أن يترجم أفضليته إلى أهداف، طرد صانع ألعابه الفرنسي فرانك ريبيري لأول مرة منذ التحاقه في الدوري الألماني في يونيو 2007 وذلك لحصوله على إنذار ثان في الدقيقة 76.

ولم يكن حال هامبورج أفضل من بايرن فسقط أمام مضيفه بوروسيا دورتموند بهدفين سجلهما سيباستيان كيهل اثر تمريرة من نوري شاهين (32) والسويسري الكسندر فراي من ركلة جزاء (90)، رافعا رصيده إلى 11 هدفا.

وقاد يورجن كلينسمان المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني تدريب الفريق أمس الأحد في أعقاب الهزيمة وحضر مئات المشجعين تدريب أمس الذي بدأ بالجري حول الملعب وهتف البعض بإقالة كلينسمان ، فيما شجعت الأغلبية المدير الفني الذي يتعرض لانتقادات وضغوط شديدة.

وكان كلينسمان قد أكد أمس الأول في أعقاب المباراة بقاءه في تدريب الفريق وأعرب عن أمله في الفوز بالمباريات الخمس المتبقية في الدوري وانتظار نتائج المنافسين.

وتنازل بايرن ميونيخ عن مركزه الثاني لمصلحة هرتا برلين الذي فاز الجمعة الماضية على هوفنهايم 1/صفر.

فيما تراجع هامبورج من المركز الثالث إلى الخامس لمصلحة شتوتجارت الذي واصل عروضه الجيدة محققا فوزه الخامس على التوالي وجاء على حساب ضيفه إينتراخت فرانكفورت 2/صفر.

وسجل الهدف الاول البرازيلي كاكاو بعد تمريرة من السويسري لودوفيك ماجنين (33)، ثم أضاف ماريو جوميز الثاني مع بداية الشوط الثاني اثر تلقيه الكرة من مارتين لانيج (48)، رافعا رصيده إلى 18 هدفا.

وأصبح الثلاثي بايرن ميونيخ وشتوتجارت وهامبورج على المسافة ذاتها (54 نقطة) ولا يفصل بينهم سوى فارق الاهداف.

وسقط باير ليفركوزن أمام ضيفه كارلسروه متذيل الترتيب بهدف سجله سيباستيان لانجكامب (72).

فيما حول فيردر بريمن تخلفه أمام ضيفه بوخوم بهدفين للسلوفاكي ستانيسلاف سيستاك (16 و44) إلى فوز بـ 2-3 بفضل أهداف من البرتغالي هوجو ألميدا (54) والبرازيليين نالدو (70) ودييجو (79).

وتغلب هانوفر على كولن بهدفين للدنماركي ليون أندرياسن (19 و32)، مقابل هدف للسلوفيني ميليفويي نوفاكوفيتش (47).

ترتيب فرق الصدارة:

1- فولفسبورج 57 نقطة من 29 مباراة

2- هرتا برلين 55 من 29

3- بايرن ميونيخ 54 من 29

4- شتوتجارت 54 من 29

5- هامبورج 54 من 29 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى