اليرموك والهلال يتعادلان سلبا بعد مباراة قوية

> صنعاء «الأيام الرياضي» توفيق المساوى:

> انتهى لقاء اليرموك وضيفه الهلال الساحلي الذي أقيم عصر أمس على ملعب الفقيد المريسي بالتعادل السلبي في إطار الجولة الحادية والعشرين من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

والنتيجة السلبية لا تخدم الفريقين..فاليرموك مازال وضعه غير مطمئن في المركز التاسع برصيد 26نقطة وكذلك الهلال رفع رصيده إلى 41 نقطة ولديه مباراة مؤجلة أمام شعب إب ستقام في 2009/5/21 .

> بداية زرقاء وطرد مبكر لحارس الهلال

بدأ الأزرق الساحلي المباراة بهجوم مكثف على المرمى الأخضر حيث دخل هلال الساحلي المباراة وهو منتش بالفوز الآسيوي على الصفاء اللبناني في عقر داره في بيروت وقام بالتوغلات من العمق وإرسال الكرات العكسية عبر عبدالله الصافي وعلي مبارك وتألق السوادي والدفاع بقيادة أمين الصباحي إلى جانب إبراهيم جهامة وأسعد الرياشي وسامي الحدأ وفي المقابل اعتمد أصحاب الأرض على المرتدات السريعة من شرف الصغير ويوسف الصيادي وعصام الخدري وعمر صالحو ومراد العمري وطرد الحارس الهلالي محمد عياش مع د(11) عندما انطلق للكرة خارج المربع الازرق واحتك بالمهاجم الصيادي واحتسب الحكم فاولا للمسه الكرة خارج منطقة العمليات بالرغم من احتجاج لاعبي الهلال على هذا القرار، واستؤنف اللعب بعد أن أجرى مدرب الهلال تبديلا اضطراريا عندما سحب المهاجم ياسر باصهي ،ودفع بدلا عنه الحارس الاحتياطي أنيس محمد عيسى.

وبعد حالة الطرد اكتسب فريق اليرموك الثقة وهاجم بضراوة المرمى الأزرق وكان الحارس أنيس محل ثقة في التصدي للكرات الخضراء واعتمد الهلال على مهاجم وحيد في المقدمة هو الأثيوبي برهانو بمساندة أكرم الصلوي ومنصر باحاج وتصدت عارضة الهلال لتسديدة قوية من أمين الصباحي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

أفضلية خضراء

مع انطلاق الشوط الثاني دفع مدرب الهلال بحمود مرشد بديلا لعبود الصافي ومن هجمة زرقاء يمرر منصر باحاج الكرة لزميله أكرم الصلوي الذي انطلق وسط مطاردة شرسة من الدفاع الأخضر وتمكن الصلوي من الانفراد بالحارس السوادي لكنه أضاع الفرصة.

وأجرى مدرب اليرموك إبراهيم السنيني بعد أن قدم المدرب محمد سالم الزريقي استقالته وأشرك المهاجم عبدالرزاق العشبي بديلا للاعب مراد العمري وكانت الأفضلية النسبية لأصحاب الأرض لكن الإنهاء السليم كان مفقودا.

ومن هجمة زرقاء يتوغل باحاج ويسدد كرة قوية تألق السوادي في التصدي لها ويتواصل الضغط الاخضر وينفرد سامي الحدأ ويسدد باستعجال فوق المرمى الأزرق وتمكن المزعج يوسف الصيادي من خطف الكرة من الدفاع الهلالي وسددها ضعيفة في أحضان الحارس.

ورغم النقص العددي المبكر للفريق الهلالي إلا أن هجماته كانت مخيفة لأنه يملك مهاجمين يسببون الإزعاج ولولا تألق مسعود السوادي لكانت نتيجة المباراة لمصلحة الأزرق الساحلي الذي ظل يهاجم والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

فلاشات

- خيم الحزن العميق على الحضور عند سماعهم نبأ وفاة الزميل الإعلامي الكبير الأستاذ عادل الأعسم.

- أدار هذه المباراة الحكم الدولي خلف اللبني بمساعدة الدولي أحمد الشريف وعبدالهادي باحزيم ومحمد علي المطري رابعا وراقبها بلال الردم ولم يتواجد المراقب الفني.

- أنذر الحكم بالأصفر المدافع سالم سعيد وبالأحمر مباشرة الحارس الدولي محمد إبراهيم عياش.

- المباراة نقلت على قناة سبأ الفضائية بصوت الزميل رياض الحيدري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى