خواطر لاتسر الخاطر

> «الأيام» عبدالرحمن أحمد عبدي /المعلا - عدن

> مشروع حديقة عدن الكبرى في مديرية خورمكسر مشروع ضخم، يشرف عليه صندوق النظافة وتحسين المدينة، وسوف يساعد على امتصاص البطالة التي يعاني منها الكثيرون من شباب المحافظة.

وهذا المشروع إذا نفذ يستحق الإشادة، لأنه متنفس لأبناء المدينة، بعد أن ضاعت جميع المتنفسات.

> قبل فترة اتخذ قرار بمنع استخدام الأكياس البلاستيكية في المطاعم، لما فيها من خطر على حياة الإنسان، ولكن إلى الآن لم نسمع عن تنفيذ هذا القرار، وللعلم فإن الصين الشعبية أتلفت العام الماضي ما يقارب ثلاثة مليار كيس بلاستيكي، فهل يطبق هذا القرار أم أن هذا القرار كان للاستهلاك الإعلامي فقط.

> صندوق الرعاية الاجتماعية التابع لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل قام بالنزول العام الماضي وأجرى مسحا على الحالات الفقيرة في المحافظة، ولكن هناك أخطاء وقع فيها بعض المشرفين، حيث تم تسجيل أناس يعملون في مرافق حكومية، ويجب التدقيق في الحالات المستحقة بالرجوع إلى وزارة الشؤون الاجتماعية، للتأكد من أن هذه الحالات تستحق أم لا، صحيح أن الغالبية العظمى من الناس لاتعتمد على الراتب لأنه لايسد الرمق، ولكن ما ذنب الذين لايوجد لديهم عمل.

> قسم الحوادث في مستشفى الجمهورية التعليمي خلية نحل، فهو في حالة عمل متواصل، يقدم الخدمة للمرضى بالمجان، ولكن هناك الآن معلومات تشير إلى أن الخدمة المجانية في القسم سوف تلغى، هل هذه المعلومة صحيحة؟ وإذا كان ذلك صحيحا فما دور مكتب الصحة والسكان فرع عدن، خاصة أن الخدمات الصحية في المحافظة من سيء إلى أسوأ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى