فعاليات سياسية بلحج تدين الحملة العسكرية على ردفان وتطالب بوقفها وسحب الآليات كافة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> عقد مساء أمس لقاء موسع في مدينة الحوطة بلحج ضم عددا من قيادات أحزاب اللقاء المشترك وهيئات الحراك السلمي الجنوبي وكرس للوقوف أمام مستجدات الوضع الراهن في محافظة لحج والهجمة العسكرية على أبناء مديريات ردفان وأعمال التقطع والقرصنة لصحيفة «الأيام».

وفي اللقاء أدان المشاركون «الحملة العسكرية على ردفان واستحداث المواقع العسكرية والنقاط بهدف تقطيع أوصال المدن والقرى والقصف العشوائي على المواطنين العزل من السلاح وهو ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وترويع للأسر والآمنين، وتعكير للحياة، وتهدف السلطة بذلك إلى إخضاع وإذلال أبناء ردفان وتقويض النضال السلمي الذي يخوضه أبناء الجنوب».

وطالب المشاركون في اللقاء السلطة «بوقف العمليات العسكرية وسحب كافة الآليات والمعدات العسكرية والأفراد وإعادتها إلى ثكناتها والقبض على كل من تورط في أعمال قتل وجرح المواطنين وتقديمهم إلى المحاكمة لينالوا جزاءهم العادل والتأكيد على استمرارية النضال السلمي الجنوبي حتى يتم الاعتراف بالقضية الجنوبية والتحاور بشأنها بحضور أطراف عربية ودولية».

وأكدوا على التضامن مع صحيفة «الأيام» إزاء ما تتعرض له من قرصنة من قبل الحاقدين في محاولة لإثنائها عن دورها الوطني، والاتفاق على تنفيذ فعالية سلمية صباح اليوم.

وعلى هامش اللقاء قدم الأخ عبدالله عوبل رئيس حزب التجمع الوحدوي اليمني، والشخصية الوطنية علي عبدالكريم، محاضرتين تطرقا فيهما إلى الوضع الراهن في الجنوب وذلك بحضور الأخ صالح علي فريد عضو مجلس النواب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى