العشرات من أبناء مديريات يافع الأربع يعتصمون أمام ديوان محافظة لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
اعتصم صباح اليوم الأحد العشرات من أبناء مديريات يافع الأربع (يهر لبعوس المفلحي الحد) أمام ديوان محافظة لحج وذلك للمطالبة بالإفراج عن سيارات تعود ملكيتها إلى عدد من أبناء يافع ويحتجزها الأمن ، وطالبوا بوقف ما قالوا إنها اعتداءات متكررة من قبل أحد المتنفذين بحجة الاستثمار على حساب حقوق أبناء المحافظة.

وردد المعتصمون هتافات وحملوا لافتات عبرت عن استيائهم تجاه ما يدور بالمحافظة من مصادرة للأراضي ونهب للممتلكات من قبل سماسرة الأراضي تحت ذريعة الاستثمار مطالبين قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بالحفاظ على حقوق أبنائهم ووضع حد للممارسات الخاطئة ومحاسبة كل من يقف وراء مصادرة حقوق الآخرين.

وطالب المعتصمون قيادة المحافظة بتنفيذ ثلاثة مطالب هي الإفراج عن جميع من تعتقلهم الأجهزة الأمنية من أبناء يافع بسجن الأمن المركزي بصبر ووقف كافة الاعتداءات التي يقوم بها المتنفذون على أراضي المواطنين في المحافظة والإفراج عن السيارات المحتجزة .

وأكد المعتصمون على حقهم في التمسك بالأراضي الممنوحة لهم و استعدادهم للدفاع عنها ضد كل من يعتدي عليها أو يحاول اغتصابها بالقوة.

وعلمت «الأيام» أن المعتصمين رفضوا الدخول إلى ديوان المحافظة وبرروا ذلك بأن عددا من الوعود التي قدمها المسئولون في المحافظة ذهبت أدراج الرياح وهو ما حدا بمحافظ المحافظة الأخ محسن النقيب الذي نزل إلى المعتصمين والتقى بهم، واعدا إياهم بوضع حلول عاجلة وسريعة لكل مشاكل وإشكاليات الأراضي بالمحافظة.

"الأيام" التقت بعدد من المعتصمين الذين أكدوا في أحاديثهم أنهم كانوا قد تقدموا بأكثر من 14 بلاغا أحاطوا به السلطة المحلية بحجم الانتهاكات التي تتعرض لها أراضيهم لكن دون جدوى حد قولهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى