حدث في مثل هذا اليوم 15 مايو.. 1948 نكبة شعب فلسطين و 2013 نكبة أسرتي أمان والخطيب

> «الأيام »نجيب محمد بابلي:

> 15 مايو يوم قدرة أن يجلل بالسواد .. يوم مورس فيه العنف والتكبر والتجبير .. يوم أخذ فيه المعتدون العزة بالاثم ليجاهروا به رافع السماء بلا عمد في عينهم وعروبتهم وفي هذا اليوم من العام 1948م تم الأعلان عن قيام اسرائيل على أرض فلسطين وعزز ذلك الاثم تواطؤ دولي وفي هذا اليوم من العام 2013م كان الشابان حسن أمان وخالد الخطيب يستقلان سيارة تجاوزت موكب زفاف قبلي بصنعاء وأخذت أصحاب الوكب العزه بالاثم وبين غمضه عين وانتباتهما تقرر تأديب هذين الشابين اللذين سولت لهما نفسيهما بأن يتجاوزا موكب الأكرمين وكان عليهما استناداً للعرف القبلي الجاهلي المتخلف المتعجرف مواجهة الموت بأطلاق وابل من النيران عليهما حتى يكونا عبره لمن لا يتعظ من أصحاب الثقافة المدنية - أصحاب النظام والقانون - أصحاب الكتاب والسنة لأن قواعد السبعين، أي الاعراف القبلية التي يتراجع أمامها الدستور ويتضاءل في مواجهتها الكتاب والسنة.

تحولت القضية الدموية إلى قضية رأي عام في عموم البلاد، إلا أن السلطات (القبلية) ادارت ظهرها لله ورسوله ولم تكثرت للمطالب الشعبية والحقوقية باعتقال الجاني الذي ينتمي لأسرة العوافي المتهم الرئيسي في القضية ويفيد الراسخون في العلم بأن كافة الجهات في النيابة والقضاء تعرف القاتل ونشرت وسائل أعلام رسمية صورته، إلا أن الجاني لا يزال فاراً من العدالة حتى اليوم وسيظل كذلك طالما وأن الدولة في هذه البلاد رخوة يحكمها قانون القوة وليس قوة القانون.
تعرضت الاسرتان منذ اليوم الاول للجريمه البشعة النكراء شتى أنواع المغريات والمساومات للوقوف ضد التوجيه القرآني " ولكم في الحياه قصاص يا أولي الألباب " ورفضت الاسرتان التنازل عن دم أبينهما الذي أريق بغير وجه حق ولو أن تقوى الله روعيت عند هؤلاء العرابدة لما أقدموا على أزهاق، وحين لأن هدم الكعبة عند سبحانة وتعالى أهون من قتل أمرئ بغير وجه حق، أما القصاص عند هؤلاء القوم مجرد حلم يقظة DAY DREAM ولذلك اجتمعت القوى الباغية في خندق الظلم والفساد والكسب الحرام لانهم لا يؤمنون بالعمل في وضع النهار وبغرز اللون الالبيض من اللون الأسود.

الأسرتان (اسرة امان والخطيب) لاتزالان متمسكتين بحقهما الذي نصت عليه تعاليم الحنيف ومتمسكتين بالاضاءة القرانية (كنتم خير أمه اخرجت للناس تآمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر) من النشطاء القانونيين والذين نذروا حياتهم لنصرة الحق ولهم مستقرون بأذن الله الذي سمى نفسه "الحق" الذي يعلو ولا يعلى عليه.
أهيب بكل الأخيار والأبرار والأطهار بأن يهبوا في كل المناطق هبه رجل واحد لكشف القوى الباغية وأن تدعو وسائل الاعلام الأهلية والعربية والاجنبية لتغطي وقفاتهم التضامنية مع قضية الشهيدين الشابين حسن امان وخالد الخطيب والان يعتصموا أمام مقرات مكتب الامم المتحدة والاتحاد الأوروبي وبقية المانحين.
أهيب بكل جنوبي عامه وأبناء عدن خاصة في بلدان أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا واستراليا ونيوزيلندا بان يعتصموا أمام برلمانات تلك الدول حاملين لافتات توضح سبب اعتصامهم مع رفع صور للشهيدين امان والخطيب والتمهيد لذلك بتقديم البيانات والصور للشهيدين عبر مواقعهم في النت او الفيس بوك.

أهيب بالمثقفين والكتاب بتسجيل موقف تعاقبي مع أسرتي الشهيدين امان والخطيب عبر الصحافه الورقية (الالكترونية) حتى نذكر العرابدة بأن من ما ضاع حق وراءة مطالب وأن القصاص قادم لا محالة وإن الله مولانا ولا مولى للعرابدة الفاسدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى