على لجنة المسابقات توحيد توقيت انطلاق الجولات الأخيرة

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف :

> يقترب قطار دوري النخبة من محطته الختامية، حيث لم يعد بفصله عنها سوى ثلاثة جولات أخيرة، وكذا نطالب وبإلحاح شديد اللجنة العليا للمسابقات بالاتحاد اليمني لكرة القدم بضرورة القيام على توحيد توقيت مواعيد انطلاق الجولات الختامية الثلاث للدوري، وجعلها تُعلب في توقيت واحد، وذلك لتجنب التلاعب بنتائج المباريات، وكذا رواج عملية البيع والشراء، هذا بالإضافة إلى تقديم خدمات مجانية أو مدفوعة الثمن مسبقًا، وجبر الخواطر، وهذا نظام معمول به في ظل اتحادات العالم من حولنا .. فهل هم فاعلون ؟!!.
**** إنذار شديد اللهجة :
وجه فريقا العروبة وشباب الجيل إنذارًا قويًا، وشديد اللهجة إلى المتصدرين الصقر صاحب المركز الأول وأهلي صنعاء ثاني الترتيب العام، وذلك من خلال محاولتهما عرقلة انطلاق الصقر وأهلي صنعاء، والحسم لأقراص الذهب والفضة وصدارة الدوري، ورغم أن المحاولتين إثر تعادل العروبة مع الصقر، وفوز شباب الجيل على أهلي صنعاء لم تحدث أي تغيير يذكر بالنسبة لموقعهما في الصدارة، ولكن مما لا شك فيه أن هذا الإنذار القوي والشديد سيكون له آثار نفسية بالنسبة للمتصدرين، وهي على كل حال محاولة جريئة لخدش جدران الصدارة.
فيما تمسك التلال بالبرونز بإصرار شديد على حساب عميد الحالمة أهلي تعز الذي رفع الراية البيضاء واستكان في موقعه قبل الأخير كمرشح ثانٍ للهبوط، لتتواصل لعبة الكراسي الموسيقية بإيقاعاتها الرتيبة بين فرق المناطق الدافئة.

******* جديد الجولة (24) :
في مستهل الجولة (24) الجمعة .. التلال (39) نقطة سيكون على موعد جديد للدفاع عن تمسكه بالبرونز، وذلك لدى استضافته فريق العروبة (24) نقطة أحد المطاردين له، وتشير كل التوقعات إلى أن تكون الغلبة للعميد التلال لموصلة نغمة الفوز، والتمسك بالبرونز، فيما تخوض النوارس (28) نقطة لقاءً سهلاً أمام فريق 22 مايو (13) نقطة آخر الترتيب لتعويض خسارته أمام العنيد، ويستضيف الصقر (56) نقطة صاحب المركز الأول فريق اليرموك (34) نقطة بطل الموسم المنصرم في واقعة كروية ساخنة سيحتضنها معلب (أبو ولد) الصقري بتعز، ويحل شباب الجيل (30) نقطة المنتشي بفوزه على الإمبراطور ضيفًا ثقيلاً على اتحاد إب (35) نقطة صاحب المركز الرابع والملاحق القوي لفريق التلال، فهل يقدم الجيل خدمة للعميد، وذلك بعرقلته انطلاقة نسور للواء الأخضر أم سيواصل النسور انطلاقتهم ومنافستهم للتلال.
أما الإمبراطور الجريح أهلي صنعاء (52) نقطة صاحب المركز الثاني فسيستضيف رشيد الحالمة (20) نقطة المتراجع، حيث يعزز الإمبراطور موقفه في الصدارة، ويمسح خسارته العريضة أمام شباب الجيل في موقعة العلفي الماضية.
أما مباريات السبت ضمن مباريات الجولة (24) لمنافسات دوري الأولى .. هلال الحديدة (27) نقطة سيكون له لقاء غير صعب في ملعب الشهداء، وذلك عندما يحل ضيفًا ثقيلاً على آخر الترتيب أهلي تعز (13) نقطة، فهل سيعزز هلال الحديدة تقدمه وهروبه من مناطق الخطر أم سيكون لعميد الحالمة رأي آخر في محاولة لتحسين صورته قبل مغادرته إلى عام المظاليم ووداعه لدينا لأضواء والنخبة والكبار.

وفي آخر مباريات الجولة (24) من منافسات دوري الأولى تدور وقائع معركة كروية من نوع خاص طرفاها عنيد اللواء الأخضر شعب إب (29) نقطة في المركز الثامن وضيوفهم فتيان صنعاء شعب صنعاء (21) نقطة، وذلك بهدف اللحاق بركب فرق المناطق الدافئة، والابتعاد عن الوقوع في فخ الهبوط .
نتائج مباريات الجولة (24) من منافسات دوري الأولى كفيلة بتقديم الإجابات الشافية .. وما علينا سوى الانتظار !!.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى