المنتخبات صارت احتكاراً لبعض اللاعبين

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> محمد عبيدي لاعب خلوق بدأ حياته الكروي كبداية أي لاعب من الحارة والمدرسة ثم الالتحاق بنادي أهلي الغيل الذي بدأ فيه مشواره الكروي وحقق فيه أغلى بطولاته إلى الآن ، ثم انتقل لنادي شعب حضرموت الذي مازال يلعب له إلى الآن وهو مهاجم من الطراز الرفيع استطاع حسم أكثر من مباراة لشعب حضرموت .
" الأيام الرياضي " استضافته وخرجت معه بهذه الحصيلة التالية :
* أهلا وسهلاً بك كابتن محمد ضيفاً في صحيفة " الأيام الرياضي " .
- أهلا بك وبمحبوبة الجماهير " الأيام الرياضي " .
* حدثتنا عن بدايتك في كرة القدم ؟
- بدأت مشواري في كرة القدم في الحارة والفريق المدرسي ، ثم لعبت لنادي أهلي الغيل الرياضي بحضرموت فتره قصيرة لا تتجاوز ثلاث سنوات ، وحققت مع النادي أغلى بطولة في حضرموت وهي كأس حضرموت .. بعد ذلك انتقلت إلى نادي شعب حضرموت وهذا موسمي الثالث على التوالي معه .
* كيف تم انتقالك إلى شعب حضرموت وكيف وجدت نفسك معه ؟
- بعد تحقيقي مع أهلي الغيل كأس المحافظة انتقلت للشعب كمحترف ، وكانت بدايتي صعبة مع الشعب لكوني ألعب لأول مرة في الدرجة الأولى ، لأن فريقي السابق أهلي الغيل كان في الدرجة الثالثة ، لكن مع مرور الوقت والاحتكاك مع لاعبي الخبرة مثل مراد النوحي وعلي العمقي وسالم موسى وغيرهم تحسن مستواي وتمكنت من التكيف وأصبحت لاعباً أساسياً في الفريق .
* كيف ترى مستوى شعب حضرموت في الموسم الحالي ؟
- أرى الفريق رائعاً ومتحمساً لإثبات نفسه أمام الفرق القوية في الدوري ، بالرغم مما يعانيه النادي من معوقات كثيرة أهمها الظروف المادية الشحيحة واللعب خارج حضرموت .
* وكيف تتوقع ظهور شعب حضرموت في كأس الرئيس ؟
- نحن نسعى لخطف الكأس ، لكنني أرى أن أهم شيء في هذه المسابقة هو المباراة الأولى الذي ستجمعنا مع جارنا تضامن حضرموت والتي تعتبر ديربي حضرموت لأنها تجمع قطبي الكرة المكلاوية ،وإن كان الديربي هذه المرة سيلعب خارج حضرموت وبالتحديد في ملعب العلفي بالحديدة مما سيؤثرعلى نكهة هذه المباراة التي دائماً ما يكون حلاوتها بحضور جمهورنا الحبيب.
* حدثني بصراحة .. أين محمد عبيدي من المنتخبات الوطنية ؟
- المنتخبات الوطنية صارت احتكارا لبعض اللاعبين سواء أكانوا متميزين أم غير متميزين لكن هذا حال اتحادنا وكرتنا وسبب تدهورها .
* من وجهة نظرك هل تدني مستوى الدوري العام يؤثر سلباً على مستوى المنتخب؟
- مستوى المنتخب متدنياً وهذا أكيد بسبب ضعف دورينا الذي أكسبنا السمعة غير الطيبة للكرة اليمنية السباقة في ممارسة كرة القدم في الشرق الأوسط ، وهذا التدني أدى إلى تأخر مركزنا في الترتيب العام للفيفا وحرماننا من المشاركة في البطولة الآسيوية .
* متى تتطور الكرة اليمنية ؟
- عندما ينظر اتحادنا إلى تجارب دول الجوار التي كانت متأخرة عنا كثيراً وتطورت ، وأن يكون له مشروع ناجع يرى أنه سيؤدي إلى تطوير مستوى الدوري والمنتخب .
* وما رأيك بالموسم الحالي ؟
- الموسم الحالي موسم عجيب وغريب فأصحاب المركزين الأول والثاني الصقر وأهلي صنعاء يتنافسون على اللقب ، وباقي الأندية يتنافسون على المركز الثالث والهروب من الهبوط .
* وما السبب الذي جعل الصقر وأهلي صنعاء يتنافسون على اللقب ؟
- هناك أسباب عديدة منها الإمكانيات المادية الكبيرة المتوفرة لهم ، والاستعداد المبكر للدوري ، وحرصهم على شراء محترفين متميزين أكانوا أجانب أو محليين .

* من تتوقع أن يحرز اللقب .. ولماذا ؟
- الصقر ، لأنه لم يفرط حتى الآن بأي مباراة .. إذ خسر مباراة واحدة فقط أمام منافسه أهلي صنعاء وكانت خارج أرضه ، عكس أهلي صنعاء الذي خسر ثلاث مباريات وتنتظره مباراة صعبة مع منافسه الصقر في تعز .
* بكل صراحة ما النادي الذي نال احترامك هذا الموسم .. ولماذا ؟
- نادي التلال ، لأنه ناد عريق وكبير قبل كل شيء ، وبدأ بداية قوية ثم تراجع لكنه استطاع استعادة عافيته في الإياب وبدأ بحصد النقاط بالرغم من أنه يلعب بلاعبين شباب وهو يعتبر من أقوى وأفضل الفرق ظهوراً في الإياب وأتوقع له المركز الثالث .
* أهلي الغيل ناد عريق وصاحب تاريخ كبير في الماضي .. أين هو الآن ؟
- أهلي الغيل في مهب الرياح والسبب عدم توفر الإمكانيات المناسبة للنهوض بالنادي صاحب التاريخ العريق .
* وما هي رسالتك لأبناء أهلي الغيل ؟
- أتمنى من جميع عشاق الأهلي العريق التكاتف من أجل الأهلي ، كما أرجو من المسئولين في حضرموت النظر إلى النادي لأن له تاريخ وأمجاد كبيرة ، ويمتلك لاعبين من الطراز الرفيع .. وبوجود الإمكانيات والتوظيف الصحيح في النادي سيعود أهلي الغيل إلى موقعه المعتاد بين الكبار .
*ماذا يعني لك أهلي الغيل ؟
- أهلي الغيل يعني لي الكثير ففيه بدايتي الحقيقية في كرة القدم وهو بيتي الأول والأخير .
* وماذا يعني لك شعب حضرموت ؟
- شعب حضرموت يعني لي الكثير أيضا فهو النادي الذي بدأت فيه مشواري في الأضواء واشتهرت فيه وطور من مستواي الكروي .
على الماشي ...
* حلم يراودك ؟
- الوصول للمنتخب وبكل جدارة .
* قدوتك في الملعب ؟
الشعباوي مراد النوحي .
* موقف لا تستطيع نسيانه ؟
- عند تسجيلي الهدف الأول مع شعب حضرموت ، وعند تسجيلي ثلاثة أهداف في مرمى شعب إب .
* ناد تتمنى اللعب له ؟
- التلال أو الصقر .
* كلمة شكر وعرفان .. لمن توجهها ؟

- أشكر كل من شجعني وساهم في نجاحي ووصولي لهذا المستوى ، كما أتقدم بشكري الخاص لمدرب شعب حضرموت أديب عبد الله باكرمان الذي سعى إلى توجيهي وتطويري للأفضل .
البطاقة الشخصية :
الاسم : محمد أحمد سعيد عبيدي
تاريخ الميلاد : 11 /12/1988
المستوى الدراسي : دبلوم محاسبة
الحالة الاجتماعية : عازب .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى