قبل ثلاث جولات من موعد حسم بطولة دوري الدرجة الأولى

> «الأيام الرياضي» إسماعيل العزي :

> * اقترب موعد حسم بطولة الدوري العام للدرجة الأولى لكرة القدم حيث تبقت ثلاث جولات فقط هي الأكثر سخونة في ظل ارتفاع حرب التصريحات بين الفرق المتنافسة ، التي ستنعكس لا محالة داخل المستطيلات الخضراء .. التنافس على أشده على لقب الدوري والذي انحصر بين الصقر وأهلي صنعاء وكانت الإحصائيات قد رجحت الكفة على المستوى الذي قدمه الفريقان في الدوري مما جعلهما يبتعدان بفارق نقاطي مريح عن باقي المنافسين ، الاول يقابل في الأسبوع الرابع والعشرين فريق اليرموك وطموح الصقر حسم البطولة مبكراً .. أما أهلي صنعاء فسوف يقابل الرشيد الذي يطمح لخدمة جاره الصقر من خلال عرقلة الاهلي وحسم البطولة مبكراً للصقراوية .. وفي الجانب الآخر هناك تنافس شديد على المركز الثالث الذي تتنافس عليه أربع فرق قابلة للزيادة وهي : (( التلال واتحاد إب واليرموك والعروبة )) .
* نجوم الدوري اليمني تحدثوا لـ " الأيام الرياضي " عن تقييمهم للدوري اليمني وتطلعاتهم في السطور التالية:
قراوي : الصقر الأقرب لإحراز اللقب
* أعرب لاعب صقر تعز محسن قراوي عن سعادته بما حققه فريقه في الدوري اليمني حتى الآن قائلاً : " قدمنا عروضاً قوية ونتائج إيجابية جعلتنا نتمسك بالصدارة منذ الجولة الأولى للدوري والتي لم تتأثر بخسارتنا الوحيدة في المسابقة أمام صاحب المركز الثاني الأهلي أوالتعادل في أربع مرات أمام اليرموك وشعب صنعاء وشعب إب والعروبة .. وهذا يعد إنجازاً لنا ".
ومضى قراوي يقول : " نحن عازمون على خطف لقب هذا الموسم لاسيما أن إدارة الصقر وفرت لنا كل ما نحتاجه مذللة كل الصعوبات في طريقنا نحو خطف ثالث الألقاب للصقر وهذا هو أحد أسباب النجاح .. ونحن عازمون على حسم البطولة خلال الأسبوعين المقبلين وقبل نهاية الدوري .. ومبارة أهلي صنعاء هي بطولة التتويج بالنسبة لنا حيث سنقدم كل ما لدينا في هذه المباراة ".
وأكد قراوي على صعوبة المواجهة أمام اليرموك قائلاً : " مباراتنا القادمة تعد صعبة لكننا عازمون على تجاوزها من أجل الاقتراب من الدرع بالرغم من أننا نعلم أن حامل اللقب اليرموك فريق جيد ولا يستهان به ولكننا سوف نقدم كل ما لدينا في هذه المباراة .
واختتم قائلاً : " نحن الأجدر بإحراز اللقب وسوف نكون في الموعد إن شاء الله من أجل إسعاد جماهيرنا ".
النونو : فريقنا الأهلي سيعود من بوابة الصقر
* أما لاعب أهلي صنعاء علي النونو فقد تحدث لـ " الأيام الرياضي" قائلاً : " ظهرنا في الدوري بمستوى جيد وقدمنا عروضاً قوية وسوف نعود للصدارة من بوابة الصقر فالأهلي يستحق التتويج باللقب .. ومباراتنا مع فريق الصقر سوف تكون مصيرية وسنقدم كل ما لدينا لإستعاده صدارة الدوري والتتويج باللقب ".
وأكد النونو : " فريقي يمر بمرحلة استقرار فني وهذا ما جعلنا نقدم نتائج طيبة ، أضف إلى ذلك أننا الفريق الوحيد الذي قدم أداء متوازناً ونحن نطمح هذا الموسم للتتويج بلقب الدوري .. كما أن قرب الإدارة من اللاعبين والجهاز الفني للفريق كان أحد أسباب تقدم الفريق بعد أن عملت الإدارة على حل جميع مشاكل الفريق .. أما سبب خسارة فريقنا في الأسبوع الماضي أمام فريق شباب الجيل فترجع إلى سوء الحظ وعدم التركيز لا غير.
وأضاف النونو : " مباراتنا أمام الرشيد في الجولة القادمة سنحاول حسمها لمواصلة المشوار نحو لقب الدوري ونعد جماهير الأهلي بتقديم كل ما لدينا داخل الملعب ".

القبلاني : فريقنا اتحاد إب يستحق البرونز
وأكد غمدان القبلاني لاعب فريق اتحاد إب أن فريقه يستحق الحصول على المركز الثالث نظراً للمستوى الجيد الذي قدمه في مرحلة الإياب من الدوري اليمني قائلاً : " إتحاد إب قدم مستوى جيداً ورائعاً من بداية دور الإياب رغم الظروف الصعبة التي يعيشها الفريق إلا أن " الإتي " كان في الموعد في كل مباراة وقدم مستوى يليق بإسم الفريق .. وإن كنا نطمح للمنافسة على اللقب لولا الظروف التي واجهتنا في دور الذهاب ولكننا نطمح اليوم لخطف المركز الثالث رغم تنافس ثلاث فرق عليه إلا أننا عازمون على التتويج بالبرونز ..
وقد استعدينا جيداً لمرحلة الإياب وهذا ما انعكس إيجاباً على أرضية الملعب وفعلاً استطعنا أن نتقدم إلى مركز متقدم في الدوري .. وفريقي يمر بمرحلة استقرار فني وهذا ما جعلنا نقدم نتائج طيبة ومباراتنا القادمة سوف تكون مهمة لنا جداً لخطب ود المركز الثالث في الدوري فيما ستكون أيضاً مباراتنا القادمة أمام شباب الجيل هامة جداً خاصة وأن الجيل فريق متطور ومنافس كذلك .. وسوف نقدم كل ما لدينا فيها ".
واختتم القبلاني قائلاً :" نعد جماهير الإتي بتقديم كل ما لدينا سواء في الدوري أو في بطولة كأس رئيس الجمهورية ".
حامي عرين التلال : التلال الأقرب إلى المركز الثالث
* عبر حارس فريق تلال عدن سامر فضل عن سعادته بوصول فريقه إلى المركز الثالث في سلم الترتيب قائلاً في تصريح خص به " الأيام الرياضي " : " أصحبنا الفريق الأقرب لنيل البرونز هذا الموسم رغم كل الظروف التي أحاطت بنا طوال الموسم .. وكنا نطمح للمنافسة على لقب الدوري لولا سوء الحظ وكذلك بسبب الظروف التي واجهناها في مرحلة الذهاب ولكننا قدمنا في الإياب عروضاً قوية ".
وأضاف حارس التلال الأمين قائلاً : " مباراتنا القادمة أمام اليرموك ستكون من أصعب المباريات التي خضناها لكننا نطمح للفوز وتحقيق المستحيل خاصة وأن فريق اليرموك فريق حامل للقب وهو فريق منافس أيضاً ولكنا نطمح للفوز في هذه المباراة وسنحققه إن شاء الله .. والتلال قدم موسماً رائعاً حيث تميز على كثير من الأندية رغم الصعوبات التي واجهتنا طوال العام " .
واختتم حديثه قائلاً : " نتمنى تحقيق المركز الثالث لإسعاد جماهير النادي العريقة " .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى