المشيمة مسئولة عن صحة الأجنة

> «الأيام » متابعات:

> ربطت الدراسة الأولية بمؤشر وجود التهابات لدى الحوامل بالولادة المبكرة وصحة الجنين كشفت دراسة علمية جديدة أن المشيمة تحتوي على "عوالم" من البكتيريا يمكن أن تؤثر في الأجنة وصحتها كما يمكن أن تؤثر في فترة الحمل عند السيدات.
وأوضحت الدراسة التي نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية نتائجها، أن نسب البكتيريا في المشيمة ربما تساهم بالولادة الخداج - أي قبل موعدها - كما يمكن أن تؤثر في صحة الجنين.
وقالت الدكتورة كييرستي أغارد، إحدى المساهمات في الدراسة، إن فريق البحث أجرى دراسات على المشيمة ووجدوا أن 90 بالمئة من المكونات للمشيمة هي أنسجة بينما 10 بالمئة هي من البكتيريا غير الضارة.
وأشار البحث الأولي إلى أن المواليد ريما يحملون في أحشائهم أنواعا من البكتيريا الضارة كتلك التي تحملها الأم، الأمر الذي قد يسبب الولادة المبكرة أو نقص الوزن لدى المواليد الجدد.
وربطت الدراسة الأولية بمؤشر وجود التهابات في المسالك البولية او التهابات في اللثة لدى الحوامل في أنها يمكن ان تساهم في الولادة المبكرة وصحة الجنين.
وأضافت الدكتورة أغارد أن الدور المكتشف للمشيمة جاء مبهرا لكثيرين، وأوضحت أن الدراسة هي جزء من دراسة أوسع لاكتشاف دور البكتيريا والميكروبات في الجسم البشري.
وأشارت أن هذه الدارسة حول هذه المخلوقات العضوية يمكن أن تساهم في دراسات علمية حول البدانة المفرطة ومرض السكر والجهاز الهضمي وغيرها من الأمراض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى