مداهمة أوكار تجميع المتسللين الافارقة في الهاملي غرب تعز

> تعز «الأيام» خاص:

> قال مصدر أمني في محافظة تعز أن إدارة شرطة مديريتي موزع والمخاء نفذت في ساعة مبكرة من صباح أمس السبت حملة على أوكار تجمع المتسللين من القرن الإفريقي.
الحملة التي أتت بتوجيهات من العميد مطهر الشعيبي.. مدير عام أمن تعز، وبدعم وإسناد من قطاع معسكر خالد استهدفت ثلاثه أحواش في منطقة الهاملي - 70 كم غرب تعز - وقد نجحت الحملة في مهمتها.
ولم يوضح المصدر عدد المقبوض عليهم من المهربين أو إن كان هناك لاجئون مسجونون في تلك (الاحواش).
وأكد المصدر أن الحملة مستمرة للقضاء على جميع الأحواش وضبط عصابات التهريب وتسليمهم للقضاء حتى وان كانت العقوبة القانونيه للتهريب ليست رادعة فإن عقوبة جرائم التعذيب ضد الإنسانية رادعة ونعمل حاليا على إثبات وتوثيق هذه الجرائم تمهيدا لتقديم مرتكبيها للقضاء.
وأضاف: «نهيب بجميع الأخوه المواطنين الذين لديهم أية معلومات بخصوص هذا الموضوع التواصل مع الأجهزة الأمنية سواء في الساحل أو في قلب المحافظة».
وتأتي هذه الحملة بعد ان تداولت وسائل الإعلام أخبارا عن أعمال التعذيب التي يتعرض لها المتسللون الأفارقة من قبل عصابات تهريب البشر والتي تمارس بحقهم أبشع أنواع التعذيب في تلك اﻷحواش.
جدير بالذكر أن المهربين يعمدون إلى أخذ المتسللين القادمين من أثيوبيا ويتم ايداعهم في أحواش خاصة بهم بانتظار
وصول حوالات مالية لهم من حرض ليتم بعدها ارسال من وصلت الحوالات المالية الخاصة بهم في عملية تسليم لمهرب ثان يقوم بتهريبهم إلى السعودية فيما يكون مصير من لا تصل حوالته المالية هي التعذيب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى