لا أخشى أي مهاجم لأنه أصلاً لا يوجد في الدوري اليمني أي مهاجم

> حاوره / فضل دربان:

> حارس فريق العروبة النجم المتألق طلال الحبيشي من الحراس الذين قدموا أفضل المستويات والمهارات الفنية في هذا الموسم .. بل إنه الحارس الأول في الدوري لهذا العام الذي لم تهتز شباكه سوى 12 مرة فقط .. طلال يعد أحد الحراس الأساسيين لفريق العروبة وحينما تراه في المرمى العرباوي تشعر بأمان واطمئنان على حال ووضعيه الفريق وهو حارس متمكن ولديه القدرة الفائقة في حماية عرين فريقه بشجاعة واستبسال .. وطموحه أن يستمر في مواصلة التألق كي يحظى بالإهتمام والإنصاف واللعب في صفوف المنتخب الوطني وتمثيل الوطن خير تمثيل .. حقاً إنه لاعب وحارس ممتاز يتمتع بالأخلاق والذوق الرفيع والتواضع والمرح .. «الأيام الرياضي» كانت حاضرة مع هذا الحارس المتألق طلال الحبيشي الذي أعجبتني صراحته في هذا اللقاء وإليكم ما قاله :
أهلا وسهلا بك أخ طلال ضيفاً على صحيفة «الأيام الرياضي».
- شكراً لك وللصحيفة والقائمين عليها ونتمنى للجميع مزيداً من التقدم والنجاح.
* كابتن طلال حدثنا عن بدايتك كلاعب ؟
- بدايتي كانت في عام 2006 مع نادي وحدة صنعاء وفي 2007 لعبت لفريق الأمن المركزي .. ثم انتقلت إلى نادي العروبة في 2008 وإلى الآن أنا مع العروبة.
* كيف تقيم مستوى الدوري العام لهذا الموسم ؟
- من وجهة نظري الدوري هذا الموسم أفضل من المواسم السابقة فهناك تحسن جيد من حيث المستوى لدى بعض الفرق وإن كان المستوى لا يلبي الطموح الذي نتطلع إليه كلاعبين وأندية رياضية.
* العروبة هذا الموسم لم ينافس على البطولة .. لماذا ؟
- تقدر تقول أن عامل الحظ لم يحالفنا .. إضافة إلى أن بعض المباريات التي لعبناها في الدوري أغلب نتائجها كان تعادلات خاصة في دور الذهاب وهذه التعادلات أثرت على معنويات الفريق كونها تعتبر بمثابة الخسارة لكن في الإياب كان الفريق في أفضل حالاته وقدم مستويات جيدة والآن نحن من الفرق المنافسة على المركز الثالث إلى جانب التلال وإن شاء الله نحقق هذا المركز.
* ما هي الحلول التي يمكن أن تطرح لمعالجة مشكلة الكرة اليمنية كي تعود إلى الواجهة ؟
- انتظام البطولات والمسابقات المحلية والاهتمام بالفئات العمرية وتطبيق نظام دوري المحترفين بالشكل الصحيح واستقدام محترفين أجانب للفرق بمستويات عالية تخدم الأندية والكرة اليمنية وإقامة مباريات ودية دولية للمنتخبات الوطنية مع منتخبات قوية بهدف الاحتكاك والاستفادة منها.
* أين أنت من المنتخب الوطني ؟
- لا أعلم ولكني سأكون رهن الإشارة إذا تم استدعائي إلى صفوف المنتخب فكل لاعب يطمح أن يكون لاعباً في المنتخب ليمثل الوطن في المشاركات الخارجية.
* ماذا تقول عن التحكيم الرياضي في ملاعبنا ؟
- التحكيم بالنسبة لمسابقات الدوري مؤثر جداً فهناك فرق تظلم بسبب التحكيم لأنه للأسف هناك بعض الحكام لا يعرف أن يفرق بين الصح والخطأ وفريق العروبة من الفرق التي ظلمت في هذا الجانب في مباريات كان هو الأفضل فيها .. ولكن نحن لا نقول أن التحكيم سيئ وإنما نقول أن بعضاً من الحكام يرتكبون أخطاء بحق بعض الفرق.
* هل أنت مظلوم إعلامياً ؟
- نعم .. ولكن " الأيام الرياضي " هي أول من ينصفني.
* فريق لفت انتباهك هذا الموسم ؟
- " اليرموك " فريق جيد ولديه لاعبون شباب وهو من أحسن الفرق في الوقت الحاضر.
* برأيك .. هل الصقر حسم البطولة أم لا ؟
- نبارك لفريق الصقر الفوز بالبطولة لهذا الموسم .. ونقول للأهلي صنعاء الوصيف هارد لك وحظاً أوفر في البطولات القادمة .
* من هو أفضل مدرب لهذا العام من وجهة نظرك ؟
- المدرب محمد صالح النفيعي.
* المهاجمون الذين يخشاهم طلال ويحسب لهم ألف حساب .. من هم ؟
- لا أخشى أي مهاجم .. لأنه لا يوجد لدينا مهاجمون للأسف فالدوري اليمني بدون مهاجمين .. وحتى على مستوى المنتخبات .. إذ كل من نراهم الآن في الدوري هم مهاجمون أجانب.
* هدف دخل مرماك وكان السبب في خسارة فريقك ؟
- هدف التعادل أمام الصقر الذي كنا نحن متقدمين عليه .. والهدف كنت السبب فيه لأني لم أحسن التوقيت عند الخروج من المرمى.
* هل فكرت في الانتقال إلى أندية أخرى غير العروبة ؟
- نعم فكرت .. وهناك أكثر من ناد تواصل معي من صنعاء وخارج صنعاء .. وحالياً أدرس العرض الأفضل لكن فريق العروبة يظل بيتي الأول.
* لاعبون لفتوا انتباهك ؟
- بدون مجاملة صخرة الدفاع العرباوي عبدالكريم الوشاح هو اللاعب الذي لفت انتباهي إلى جانب لاعب خط الوسط حسن العمري وحارس مرمى اليرموك مروان بسباس.
* بالتأكيد تابعت نهائي أبطال أوروبا .. من شجعت ؟
- نعم تابعته .. وشجعت الريال بالطبع لأني أعشق هذا الفريق جداً .. ومثلي الأعلى الحارس كاسياس واللاعب الأفضل في العالم كريستيانو رونالدو.
* ثلاث برقيات لمن تهديها ؟
- الأولى أهديها إلى والدي ووالدتي وجميع أسرتي .. الثانية إلى محبي ومشجعي ريال مدريد .. والثالثة إلى إدارة ولاعبي فريق العروبة.
* كلمة تود قولها كابتن طلال في نهاية هذا اللقاء ؟
- أتمنى للرياضة اليمنية التطور والخروج من الوضع الذي تعيشه ونحن نأمل بقيادة الاتحاد ممثلة بالشيخ \ احمد العيسي أن تشهد الرياضة في المراحل المقبلة تحسناً إيجابياً والعودة إلى ما كانت عليه وأفضل .. ونشكر في الأخير صحيفة " الأيام الرياضي " على هذا اللقاء كونه الأول لي وهي الصحيفة السباقة في إجراء الحوار معي وأشكر الكابتن مختار محمد حسن على ما يقدمه من إطلالة رياضية متنوعة في هذه الصحيفة الرائعة والشكر أيضاً لك أخي فضل .
* البطاقة الشخصية ؟
- الإسم : طلال علي الحبيشي
- من مواليد 1989
- متزوج وأب لطفلين : وليد بن طلال ومحمد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى