صحفيو وعمال مؤسسة ( 14 أكتوبر) بعدن يطالبون بإقالة من وصفوهم بالفاسدين

> عدن «الأيام» خاص:

>
نفذ صحفيو وعمال مؤسسة 14 للطباعة والنشر بعدن أمس، وقفة احتجاجية دعت إليها اللجنة النقابية الصحفية في صحيفة 14 اكتوبر الصادرة عن المؤسسة للتنديد بتأخر صرف رواتبهم لشهر مايو والمطالبة بوقف "فساد إداري وعبث بموارد المؤسسة".
ورفع المشاركون في الوقفة أمام بوابة المؤسسة لافتات مناوئة للفساد ورافضة لإجراءات تعسفية اتخذتها قيادة المؤسسة بحق صحفيين وموظفين متعاقدين.
وردد المحتجون هتافات: "كفوا أيديكم عن التلاعب بتثبيت المتعاقدين.. لا مكان للفساد في المؤسسة..".
وقال عدد من المشاركين في الوقفة : إن الاحتجاج سيستمر حتى إقالة من وصفوهم بالفاسدين في قيادة المؤسسة.
وصدر بيان للقوى العاملة في المؤسسة تضمن 15 مطلبا للعاملين والموظفين، أولها عدم تأخير صرف الرواتب، والالتزام بالموعد المحدد شهريا، وطالب البيان قيادة المؤسسة بالتعامل بشفافية في شأن المتعاقدين، كما طالب بتسويات وظيفية للصحفيين والموظفين ورفع سقف الإنتاج الفكري، وصرف طبيعة العمل، وتفعيل برامج التأهيل للعاملين.
وكانت اللجنة النقابية الصحفية بالمؤسسة دعت إلى وقفة احتجاجية لوقف ما أسمته الفساد المالي والإداري والعبث بالموازنة الذي أدّى إلى تأخر صرف رواتب الموظفين في المؤسسة لشهر مايو، حد قولها.
الى ذلك اعلنت نقابة الصحفيين اليمنيين دعمها ومساندتها لمطالب الصحفيين في مؤسسة 14 اكتوبر للصحافة والطباعة والنشر،ودعت في بيان صادرعنها "أمس" الى التحقيق في شكاوي الزملاء، ووضع حد للمعاناة التي تعيشها المؤسسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى