50 متدربا ومتدربة في دورة تدريبية لبرنامج شبكة الأمان الاجتماعي بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> بمشاركة خمسون متدربا ومتدربة من مختلف مديريات المحافظة أقامت جمعية الإصلاح الخيرية الاجتماعية بلحج الدورة التدريبية لبرنامج شبكة الأمان الاجتماعي وسبل العيش بتمويل من برنامج الأغذية العالمية والتي استمرت يومين.
وعن البرنامج قال الأخ نجيب السقاف منسق مشروع شبكة الأمان وسبل العيش قال في تصريح لـ«الأيام»: "إنه يشمل 11 مديرية في المحافظة"، مبينا أن لكل مديرية مشرفين يقومان بالإشراف على نقاط التوزيع وهي المدارس الحكومية التي تقوم بتسهيل مهمة البرنامج وذلك بموجب الاتفاق مسبق كان قد ابرم مع وزارة التربية والتعليم.
وأشار السقاف إلى أن المدارس سوف تفتح أبوابها كنقاط توزيع وتخزن بها المواد التي ستوزع للمستفيدين تحت مسؤولية مدير المدرسة وشخص آخر معه وهما اللذان سيقومان بعملية التوزيع تحت إشراف مشرف المديرية على ضوء كشوفات المستفيدين المقرة من المنظمة بموجب بطاقة جديدة سيتم تسليمها للمستفيدين بدلا من البطاقة السابقة والتي ستعطى بموجب التوعية المقدمة للمستفيدين والتي سيتم تعميدها من قبل الشخص المكلف بالتوعية لتأكيد حضور المستفيد لجلسات التوعية.
وأضاف السقاف إلى أن ما سوف يقدم للأسر لا يختلف عما تم توزيعه في العام الماضي والتي تحتوي على 50 كيلو بر – زيت 3،7 لتر – 10 كيلو فاصوليا – 2 كيلو ملح.
وبين في تصريحه إلى أن هذا العام تم إضافة مديرتي لبعوس ويهر حيث تم اختيار مساعد لمنسق المشروع لهاتين المديريتين ومشرف لكل مديرية وكذلك مشرفين مجتمعيين بعدد 4 للبعوس 3 ليهر، وهناك مهندس للأعمال المجتمعية تم اختياره بالمفاضلة للمديريتين سيعملان معه فنيين اثنين للمديريتين هذان الفنيان يحملان مؤهلات علمية وخبرات عملية وكذا مشرف التدريب للجانب النسائي .
مشيرا إلى أنه سيتم في المديريتين تنفيذ أعمال مجتمعية وستقدم دورات تدريبية للنساء في كافة المجالات بما فيها الخياطة، مبينا أن عدد المستفيدين في لبعوس يبلغ 4339 مستفيدا بينما عدد المستفيدين في يهر 2149 مستفيد.
وقال: "هاتان المديريتان لهما خصوصية في تنفيذ هذا المشروع في برنامج العمل مقابل الغذاء، والغذاء مقابل التدريب وكذلك الغذاء مقابل الأصول بينما بقية المديريات سيكون الغذاء مقابل التوعية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى