اهتمام دولي غير مسبوق بالقضية الجنوبية يرعى لقاء الجنوبيين في الأردن

> عمان «الأيام» خاص:

> في أول حدث جنوبي، دون غياب،اجتمعت مكونات القضية الجنوبية بنحو 30 ممثلا عنها من قيادات الداخل والخارج في عاصمة المملكة الأردنية عمان السبت وبدأت اجتماعات متتالية منذ الأحد ويأتي اللقاء بترتيب واشراف المعهد الديمقراطي الأمريكي بحضور أمريكي وكندي وبريطاني وإيرلندي.
ويشارك في هذا اللقاء عدد من القيادات التاريخيه حيث حضر من اليوم الاول السيد عبد الرحمن الجعفري والشيخ محسن بن فريد ووصل المهندس حيدر ابو بكر العطاس والاخ صالح عبيد أحمد والزميل تمام با شراحيل (رئيس التحرير) ويصل يومنا هذا الثلاثاء الرئيس علي ناصر محمد.
ويمثل الرئيس علي سالم البيض والمناضل حسن باعوم العديد من القيادات الميدانية في الداخل، وحضر اللقاء ايضاً قيادات من الصف الاول لمؤتمر شعب الجنوب وممثلات عن المرأة والعديد من المكونات الشبابية ومكونات جنوبية سياسية ومنظمات المجتمع المدني والمنصب مصطفى عيدروس.
واثار شباب الجنوب في اللقاء مرات عدة موضوع توحيد الصف الجنوبي وتوحيد القيادات وضرورة نبذ الخلافات بينهم ووجهوا انتقادات مباشرة للقيادات الحاضرة التي اكدت من جانبها وقوفها مع ما يختاره الشباب بالكامل.. واستمر الشباب بتذكير القيادات بأن الغرض من هذا اللقاء هو توحيد الصف والهدف والرسالة المقدمة للمجتمع الاقليمي والدولي.
وشارك من ايرلندا السيد كونر لامسكه،وهو من القيادات الشابة في ايرلندا وابن قائد عسكري ايرلندي كبير من مؤسسي منظمة كونتر، بتقديم وشرح المسيرة الذي مر بها الشعب الايرلندي انطلاقا من النضال المسلح الى النضال السلمي وشرح للجميع الاساليب والطرق السلمية التي أنتهجها شعب ايرلندا وكيفية الاستفادة منها في نضال شعب الجنوب العظيم، حد قوله.
ووصل يوم امس الإثنين السيد روبرت ويلسون، موظف سابق في الخارجية البريطانية، والذي سيقدم شرحا كاملا حول موقف الدول الغربية تجاه القضية الجنوبية.
وسينضم الى اللقاء يوم غد ايضا السيد ليس كامبل المدير الاقليمي للمعهد الديمقراطي الامريكي قادما من واشنطن. الجدير ذكره أن هذا اللقاء يعتبر الأول من نوعه بسبب تواجد كافة المكونات والاطياف الجنوبية والحضور الدولي وستتبعه لقاءات اخرى في الاشهر القادمة.
ويرى دبلوماسيون أن اللقاء القائم في الاردن حالياً سيشكل قاعدة تواصل للمجتمع الدولي بشقي القيادات في الداخل والخارج ومؤشرا على اهتمام دولي غير مسبوق بالقضية الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى