ملتقى الأجيال للتنمية الشبابية بعدن يدشن مناقشات المشاريع المتعثرة

> عدن «الأيام» خاص:

> بدأت أمس الأول في عدن أعمال اللقاءات المجتمعية للتخفيف من النزاعات لمناقشة المشاريع التنموية المتعثرة التي ينظمها ملتقى الأجيال للتنمية الشبابية بعدن بالتعاون والتنسيق مع منظمة شركاء اليمن، والتي تستمر حتى 26 يونيو الجاري.
ويشارك في المناقشات (140) شخصية من منظمات المجتمع المدني والمجلس المحلي وعقال الحارات، للوقوف أمام المشاريع التنموية التي تواجه صعوبات في التنفيذ ومعرفة المعوقات وإيجاد حلول لها.
وأكد الأخ وكيل المحافظة لشئون الاستثمار والموارد أحمد الضلاعي في كلمته أهمية هذه اللقاءات وما تهدف إليه “لإيجاد شراكة مجتمعية في حل النزاعات والمعوقات التي تواجه تنفيذ المشاريع الخدمية في مديرية خور مكسر، وتؤكد شراكة المجتمع في حل مشكلات التنمية ووضع الحلول لها، وتمكين المجتمع من الاستفادة من هذه المشاريع التي لاشك تكلف الكثير من الأموال، التي قد تفقد أو تتضاعف فيها قيمة المشاريع بسبب عدم الإسراع في تنفيذ المشاريع في وقتها”.
وأشار الضلاعي إلى “ما تمر به البلاد من أوضاع سياسية شهدت الكثير من الأحداث والاحتقانات التي كادت أن تؤدي بالبلاد إلى كوارث لولا حكمة اليمنيين وجهد الأشقاء والأصدقاء وقيادة رئيس الجمهورية عبدربه منصور في الخروج باليمن من المأزق بالحوار الوطني الذي جنب اليمن المخاطر، وخرج بإعلان الأقاليم،وما يتطلبه ذلك من مسؤولية في إنجاح التوجهات في استكمال توصيات الحوار الوطني وتسوية الأرضية التي يقام عليها اليمن الجديد”.
فيما أشار رئيس الملتقى ماجد الشاجري في كلمته إلى ما يهدف إليه الملتقى في “إقامة المناقشات وتعزيز الشراكة المجتمعية من أجل حل المشكلات وإزاحة المعوقات أمام مشاريع التنمية الخدمية”.
حضر اللقاء مدير عام مديرية خورمكسر حامد لملس وعوض مشبح أمين عام المجلس المحلي بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى