المفلحي يشيد بدور الرئيس هادي لحل قضية الجنوب

> عدن «الأيام» خاص:

> أشاد الشيخ عبدالعزيز المفلحي،بدور صحيفة «الأيام» وانحيازها بمهنية عالية إلى جانب المظلموين وحرصها من خلال نشاطها الصحفي على الاهتمام بقضايا المجتمع وكشف ظواهر الفساد.
جاء ذلك خلال زيارة ودية قام بها الشيخ المفلحي ظهر أمس لمبنى صحيفة «الأيام» ولقاءه بأسرة تحرير الصحيفة ، حيث عبر المفلحي عن تقديره البالغ لصمود «الأيام» والعاملين فيها ضد آلة القمع التي هدفت من خلال الحصار والقصف والاعتقال والمحاكمات إلى اسكات الصحيفة ومنعها من أداء رسالتها لخدمة المجتمع ، مثمنا دور الصحيفة في ابراز قضية الجنوب.
وكان المفلحي قد التقى صباح أمس التقى بناشطات من منظمات المجتمع المدني بمحافظة عدن، حيث دار حديث ودي عن قضية الجنوب وآخر مستجدات هذه القضية على نفس السياق أشاد الشيخ المفلحي بجهود ودور الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية في حل قضية الجنوب، مؤكدا أن الرئيس هادي يعتبر رجل المرحلة الراهنة ولابد من الوقوف معه.
جاء ذلك خلال لقائين جماهيريين عقدهما المفلحي خلال اليومين الماضيين بقاعة التاج بالمنصورة وفندق ميركيور بخورمكسر، بحضور مواطنين وشخصيات سياسية واجتماعية من أهالي عدن،حيث جرى التطرق إلى ما تمربه القضية الجنوبية في الوقت الراهن وأهمية وحدة الصف الجنوبي وإيجاد حامل سياسي موحد لهذه القضية.
وتطرق الشيخ المفلحي في أحاديثه مع المواطنين إلى مخرجات الحوار الوطني وخاصة مايتعلق بقضية الجنوب، موضحا أن تلك المخرجات التي تم التوصل إليها تعد هي الشيء الممكن في ظل السياسية الدولية الراهنة، داعيا إلى ضرورة مراعاة كل العوامل الداخلية والخارجية.
وأشاد المفلحي بتضحيات أبناء الجنوب وبما حققه حراكهم السلمي في توصيل قضية الجنوب إلى كل المحافل الإقليمية والدولية، وقال: «هناك أهداف استراتيجية يسعى الحراك السلمي الجنوبي إلى تحقيقها، ولكن في المرحلة الراهنة، وفي ظل الظروف الدولية المعقدة يجب الأخذ بالممكن المتاح».
وحيا الشيخ المفلحي صمود أبناء الجنوب على مدى 8 سنوات من عمر حراكهم السلمي، مؤكدا ضرورة أن يستعيد الجنوب ألقه ليلحق بالركب بعد سنوات من التدمير الممنهج المتعمد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى