المجلس البريطاني والتعليم الفني ينظمان ورشة عمل للمعاهد العلمية بالحديدة

> الحديدة «الأيام» فتاح المقطري:

> نظم المجلس البريطاني أمس الورشة النقاشية الثانية في محافظة الحديدة، التي ينظمها بالتعاون مع مكتب التعليم الفني والمعاهد الخاصة ومنظمات المجتمع المدني بهدف تحسين المخرجات العلمية والمهنية بما يتوافق ويلبي متطلبات سوق العمل.
وفي الورشة النقاشية قدمت عدد من أوراق العمل التي إنقسمت إلى محورين الأول يناقش أهمية المعاهد والمراكز الخاصة ودورها في التنمية التي أعدها مدير معهد نيوتك الأكاديمي بشير عبد الله سيف، مؤكدا أن المعاهد الخاصة تحرص على التجديد النوعي والتميز في العلوم والمهارات المقدمة للمتعلمين ليها.
أما المحور الثاني فشمل اللوائح المنظمة لعمل المعاهد والمراكز التدريبية من إعداد مدير المعايير والجودة ورئيس قسم التوصيف مناجي النجار.
وكشف مدير التعليم الفني في كلمة له إحالة عددا من المعاهد والمراكز الخاصه إلى الجهات القضائية لعدم مطابقتها لمعيير الوزارة .
وفي ذات السياق قالت الأستاذه فاطمة شعبين، مديرة إدارة المعايير والجودة في مكتب تعليم الحديدة الفني: "أن المكتب يسعى إلى تنمية الكادر البشري على استخدام التكنولوجيا الحديثة لمواجهة البطالة والحد من الفقر، ونوهت بالحاجة إلى تصنيف المعاهد على أساس فاعليتها العلمية".
يذكر أن ورشة الشراكة بدأت أولى حلقاتها في الغرفة التجارية بورشة عن المعاهد الفنية الحكومية والقطاع الخاص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى