المعهد التقني الصناعي ونادي عدن للتصوير يحتفلان بتخرج 20 مصورة فوتغرافية بعدن

> عدن «الأيام» فضل الحبيشي :

> احتفل قسم التصوير الفوتوغرافي والنشر المكتبي في المعهد التقني الصناعي بالتعاون مع نادي عدن للتصوير أمس بتخرج 20 طالبة دبلوم تصوير فوتوغرافي للعام 2013-2014م
وفي الحفل الذي أقيم بقاعة الاستثمار في ديوان محافظة عدن ألقى وكيل محافظة عدن للاستثمار وتنمية الموارد أحمد الضلاعي كلمة هنأ فيها الخريجات، مؤكدا على دور الفتيات في خوض تجربة التصوير الفوتغرافي وعالم الصورة.
وقال الضلاعي :" أمام بناتنا الخريجات مهمة نقل صورة حقيقية من الواقع تستطيع أن تؤلف بين قلوب الناس من خلال الصورة الجميلة المعبرة وتقديم الصورة الحقيقية للموروث والعمارة والسياحة وتاريخ مدينة عدن، مؤكداً أهمية نقل الصور الرائعة للعالم من خلال وسائط التواصل والشبكة العنكبوتية.
من جانبه ألقى نايف السيد حسن رئيس نادي عدن للتصوير كلمة دعا فيها السلطة المحلية إلى دعم الخريجات وتمكينهن من شراء كاميرات متطورة تساعدهن في العمل في قطاعات التصوير والتوثيق واستديوهات التصوير والصحافة وغيرها من الميادين.
وأشادت زهرة صالح رئيس قسم التصوير والنشر المكتبي في المعهد التقني الصناعي بالمعلا بتميز الفتيات والخريجات من المعهد في مجالات الحياة المختلفة، وعرجت على نشاط قسم التصوير بالمعهد منذ تأسيسه في عام 2005 م كأول قسم تعليمي متخصص في اليمن.
وفي الحفل الذي حضره عبدالله بن سفاع مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في عدن وطاهرة إسماعيل عميد المعهد التقني الصناعي في المعلا عرضت الخريجات في الحفل 80 صورة التقطتها عدساتهن خلال الدراسة تناولت المعالم التاريخية والسياحية والبيئة ومشاهد من الحياة اليومية، كما قدم عرض وثائقي استعرض مراحل الدراسة وجرى توزيع الجوائز التذكارية للخريجات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى