الجنوبيون يحيون سنوية الشهيدين الدرويش والسعدي بعدن

> عدن «الأيام» احمد الدماني:

> أقامت قوى الحراك السلمي الجنوبي بعدن عصر أمس الأربعاء فعالية الذكرى السنوية لاستشهاد الشهيدين أحمد محمد الدرويش وجياب علي السعدي في ساحة الشهيد الدرويش بمديرية خور مكسر بعدن.
وفي الفعالية تحدث عبدالحميد الدرويش شقيق الشهيد أحمد الدرويش، مؤكدا أن هذه الذكرى “تذكر باستمرار الجرح الذي لم يندمل بعد استشهاد أحمد الدرويش،وشهداء الثورة الجنوبية هم نبراس النضال،فقد بذلوا أرواحهم من أجل حرية وطنهم”.
بدوره القيادي الجنوبي محمد حيدرة مسدوس قال في كلمته في الفعالية: “إن أكبر عزاء يستطيع الجنوبيون أن يقدموه لشهدائهم هو استعادة الدولة الجنوبية”، موجها شباب الجنوب إلى الاقتداء بالبطولات التي اجترحها الشهداء الجنوبيون.
وأضاف مسدوس: “علينا أن نثبت للمجتمع الدولي والإقليمي وللعالم أن مطلبنا هو استعادة الدولة وخلق قيادة شبابية موحدة تحمل راية الجنوب وترفض أية مشاريع متناقصة عن مطلب الشعب”. كما ألقيت في الفعالية قصائد شعرية معبرة عن التضحيات التي قدمها شهداء الجنوب.
عقب ذلك خرجت مسيرة حاشدة جابت شوارع خورمكسر ورفعت أعلام الجنوب وصور الشهداء، وردد المشاركون الشعارات المؤكدة على استمرار الثورة الجنوبية حتى تحقيق أهداف القضية الجنوبية كاملة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى