الأرجنتين تتأهل بالعلامة الكاملة مصطحبة نيجيريا بعد سقوط إيران أمام البوسنة

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> استعرض ليونيل ميسي نجم الأرجنتين قوته وساهم بشكل رئيسي في فوز الأرجنتين على نيجيريا بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب بيرا ريو في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات.
وبهذا الفوز تصدرت الأرجنتين جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط فيما لحقت بها نيجيريا إلى الدور الثاني بعد احتلالها المركز الثاني برصيد أربع نقاط ، وخرجتا كل من البوسنة التي أحتلت المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وإيران التي تذيلت المجموعة بنقطة واحدة من دور المجموعات.
ونجح ميسي في التسجيل مبكراً في الدقيقة الثالثة من متابعة داخل منطقة الجزاء ولكن سرعان ما عادل أحمد موسى النتيجة في الدقيقة الرابعة لنيجيريا..وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات سجل ميسي من ركلة حرة مباشرة فشل حارس المرمى النيجيري في إيقافها رغم بعد مسافتها.
ومع بداية الشوط الثاني نجح أحمد موسى في إحراز هدف التعادل لنيجيريا بعد مرور دقيقتين فقط من بدايته لكن المدافع روخو منح العلامة الكاملة للأرجنتين بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 50 مستفيداً من التمريرة العرضية داخل منطقة جزاء نيجيريا من ركلة ركنية.
وحفلت المباراة بالإثارة والندية وكان الأداء السريع من كلا الجانبين عاملا مفيداً في إمتاع الجماهير التي شاهدت المباراة خاصة أن المخاوف التي كانت تنتاب نيجيريا من فوز إيران على البوسنة تبددت مع الهزيمة التي مني بها المنتخب الآسيوي.
وفي الشوط الثاني من المباراة كثرت التمريرات المقطوعة من كلا الفريقين وهو ما سمح بشن هجمات مرتدة على كلا المرميين مما أضفى مزيداً من الإثارة على المباراة.
* كيشي : "ميسي من كوكب عطارد"
مازح مدرب منتخب نيجيريا ستيفان كيشي رجال الاعلام عندما اعتبر بأن النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفين في مرمى فريقه ليقود البيسيليستي إلى الفوز 3-2 مساء أمس الاربعاء يأتي من كوكب عطارد..وقال كيشي : "من الصعب انتزاع الكرة عندما تكون في حوزته .. تملك الارجنتين لاعبين رائعين، لكن ميسي يأتي من كوكب عطارد .. إنه مختلف ونحن نحترمه كثيرا".
ورفع ميسي رصيده من الأهداف في البطولة الحالية إلى أربعة أهداف ليتساوى مع زميله في برشلونة البرازيلي نيمار في صدارة ترتيب الهدافين .. ورأى كيشي باأن فريقه "ربما احترم المنتخب الارجنتيني أكثر من اللزوم .. النقطة الإيجابية هي أننا في الشوط الثاني حاولنا أن نلعب بالطريقة التي نعرفها ومحاولة السيطرة على مجريات اللعب رأيت تحركات كثيرة من قبل لاعبي فريقي أكثر من الشوط الاول وهذا أمر جيد"..وعن احتمال مواجهته لمنتخب فرنسا المرشح لتصدر المجموعة الخامسة قال كيشي الذي قاد منتخب بلاده إلى إحراز كأس الأمم الافريقية العام الماضي : "إنه منتخب جيد جداً سنقوم بمراقبته جيداً".
* ميسي يحقق رقماً أرجنتينياً جديداً غير مسبوق منذ 56 عاماً
أصبح ليونيل ميسي أول لاعب في تاريخ الأرجنتين يسجل في أول 3 مباريات 4 أهداف للمنتخب في بطولة كأس العالم منذ عام 1958..النجم الأرجنتيني سجل الهدف الثاني لبلاده في شباك البوسنة، ثم سجل الهدف الوحيد أمام إيران ، وافتتح التسجيل للتانجو أمام نيجيريا مستفيداً من ارتداد تسديدة أنخيل دي ماريا، قبل أن يضيف هدفاً ثانياً قبل نهاية الشوط الأول من ركلة حرة في المباراة المقامة حالياً، في ختام منافسات الدور الأول للمجموعة السادسة في مونديال البرازيل.
ولم يستطع أي مهاجم أرجنتيني تحقيق هذا الأمر منذ عام 1958، حيث كان (عمر كورباتا) آخر من فعل ذلك، فسجل آنذاك في شباك المانيا الغربية وإيرلندا الشمالية وتشيكوسلوفاكيا، مع فارق أن فريقه خسر مباراتين، وهو سجل في آخر مرتين من نقطة الجزاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى