منظمة تؤكد أن ما يحدث في الضالع جرائم حرب ضد الإنسانية

> الضالع «الأيام» خاص:

> قالت منظمة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان في بلاغ صحفي أصدرته أمس أنها تتابع بقلق بالغ ما يحدث في الضالع من اعتداءات مسلحة.
وقالت منظمة آفاق في بلاغها الصحفي: “إن المنظمة تتابع بقلق بالغ المجزرة الوحشية المروعة التي ارتكبها جنود اللواء 33 مدرع وقايدته التي أودت بحياة شخصين وإصابة عشرات آخرين”.
وأكدت المنظمة في بلاغها على أن “تمادي اللواء 33 مدرع في ممارسة ارتكاب جرائمه وهي جرائم إبادة جماعية يأتي تباعا لجرائم سابقة أكبر بشاعة لم تجد من يردعها أو أي محاكمة عادلة رغم المناشدات العاجلة التي بعثنا بها تباعا”.
وأشارت منظمة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان إلى إن “قوات الجيش بالضالع مازالت تمارس جرائمها في قتل المدنيين وتقصف بعشوائية منازل الأهالي والمباني وتمنع المسعفين من إنقاذ الضحايا، الأمر الذي يجعلنا قلقين من مقتل أشخاص كان بإمكان المسعفين إنقاذ حياتهم”.
ودعت المنظمة هيئات الأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش وجميع المنظمات المحلية والدولية الناشطة في مجال الحريات وحماية حقوق الإنسان إلى “التحرك العاجل للضغط على السلطات لإجبار قوات اللواء 33 في الضالع على إيقاف ارتكاب جرائمها التي ترتقي إلى كونها جرائم ضد الإنسانية”.
وطالبت منظمة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان المجتمع الدولي والإقليمي ب “التدخل العاجل لحماية شعب الجنوب من جرائم البطش والقتل اليومي التي تمارس بحقه والتي تعد وصمة عار في جبين الإنسانية وسجلات ناشطي حقوق الإنسان في العالم”.
وأرفقت منظمة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان كشف يرصد شهيدان وعشرات الجرحى قالت أنها حصيلة مجزرة يوم جمعة 27 يونيو2014م سقطوا برصاص جنود اللواء 33 مدرعا في الضالع، وهم: الشهيد عبود الأبجر من أبناء مدينة الضالع، الشهيد فواز شرف أحمد من أبناء محافظة تعز، والجرحى هم: ﻋﻠﻲ ﻣﺤﻤﺪ أحمد ﺍﻟﻤؤﻣﻦ 43 عاما منطقة الوبح، ﻣﺮﻭﻯ ﻋﻠﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻤؤﻣﻦ 17 عاما منطقة الوبح، ﻣﺎﻫﺮ عبد الرحمن ﺍﻟﻘﺴﻴﻤﻲ منطقة الوبح، ﻣﺤﻤﻮﺩ عبد الله ﺍﻟﺒﻌﻴﺮ 23عاما الشعيب، ﺷﻜﻴﺐ عبد الله ﻣﺴﺎﻋﺪ منطقة الأزارق، ﺷﺪﺍﺩ ﻋﻠﻲ ﻧﺎﺷﺮ منطقة ﺷﻜﻊ الحصين، ﻃﻼﻝ ﻋﻠﻲ ﺑﻦ ﻋﻠﻲ منطقة ﺧﻮﺑﺮ، ﻭﺿﺎﺡ عبد الحكيم ﻧﺎﺟﻲ 15 عاما ﺷﻜﻊ الحصين، مبروك علي محمد 17 عام منطقة الوبح، صلاح قاسم يحي 30 عاما الشعيب، معاذ شرف أحمد جريح من أبناء تعز شقيق الشهيد فواز، هاني خالد يسلم 61 عاما سناح، شهاب عمار أحمد من أبناء مدينة الضالع، جلال علي بن علي 20 عاما من منطقة خوبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى