إضراب موظفي مطار عدن ومواجهات بين الأهالي وقوات أمنية بخورمكسر

> عدن «الأيام» خاص:

> قال مصدر نقابي بمطار عدن الدولي إن المطار سيشهد حالة من التوقف الكلي عن خدماته ابتداء من فجر اليوم الإثنين.
ووزع المصدر تصريحا صحفيا بهذا الشأن ذكر فيه أن النقابة بالمطار قررت التوقف عن العمل لجميع العاملين فيه بسبب اعتقال السلطات لنائب مدير المطار منيف الزغلي من قبل قوة مكافحة الإرهاب.
وأوضح المصدر أن المطار يعاني من فراغ إداري بسبب وجود مدير المطار بصنعاء في ظل الظروف التي يعاني منها المطار بعد عملية الاعتقال لأحد عامليه المهمين على حد قول المصدر.
ويعد مطار عدن العريق أحد المرافق الحكومية المهمة في مدينة عدن وأحد بواباتها كعاصمة اقتصادية، كما تطلق عليها الدوائر الرسمية الحكومية غير انه يعاني من اهمال مركزي كبير.
وشهد المطار تدهورا في خدماته وانفلاتا إداريا في السنوات القليلة الماضية ويتهم عاملون اداريون فيه الوزارة بإهمال المطار وتعيين ادارات وصفوها بالفاشلة لإدارته.
جدير بالذكر ان قوة من مكافحة الارهاب قامت باعتقال مسئول امني بالمطار قبل ايام لدواع غير معروفة ما فجر احتجاجات بالشارع وحركة نقابية معارضة بالمطار.
وكانت مدينة خورمكسر بعدن قد شهدت يوم أمس قطعا للشوارع من قبل متظاهرين غاضبين على استمرار اعتقال نائب مدير مطار عدن منيف الزغلي.
وتطورت الأحداث في ساعة لاحقة من مساء أمس الى انتشار كثيف لقوات من الجيش والأمن في عدة شوارع وأحياء بخورمكسر وحدوث مواجهات بين شباب محتجين وبين القوات الأمنية والعسكرية التي عززت بمصفحات وأطقم عسكرية.
وأدى إطلاق أعيرة الدوشكا على مساكن المواطنين الى إصابة امرأة بطلقة دوشكا في ضهرها نقلت على اثرها الى احدى المستشفيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى