توقيع عقد إنشاء مركز طوارىء بمستشفى الجمهورية بعدن

> عدن «الأيام» أبوبكر الجبولي:

> تم التوقيع بعدن أمس على عقد لتنفيذ مشروع مركز الطوارىء بهيئة مستشفى الجمهورية بتكلفة قدرها 7،600،527 دولارا ضمن منحة مقدمة من سلطنة عمان الشقيقة قدرها 10 ملايين دولار.
وقد وقع على العقد من قبل الأخ م.وحيد علي رشيد، محافظ عدن وممثل عن مؤسسة بن جريبة والمخزوم التي ستقوم بتنفيذ المشروع خلال 16 شهرا.
ويهدف المشروع الذي سيتم البدء بتنفيذه مطلع أغسطس القادم إلى توفير الرعاية الصحية للحالات الحرجة، وتقديم خدمة مجانية لها، وكذا استقبال جميع الحالات على مدى 24 ساعة.
إلى ذلك يستهدف المشروع إقامة وحدات لإجراء الإحصائيات الطبية والأبحاث العلمية اللازمة وتدريب وتأهيل الأطباء من مختلف المديريات بالإضافة إلى شراء أجهزة طبية ضرورية لعمل المركز.
وعلمت «الأيام» أن المشروع سيقام على مساحة إجمالية تقدر ب 4.400 مترا مربعا قابلة للتوسعة مستقبلا، حيث من المقرر أن يتألف مبنى المشروع من طابقين وعدد من المباني الصغيرة الملحقة بالمبنى والمخصصة لتقديم الخدمات الفنية للمركز مثل الغازات الطبية وغرفة كهرباء ومولد احتياطي وخدمات صيانة وغيرها، ووفقا لمخطط المشروع سيشمل الدور الأرضي أقسام استقبال حالات الطوارئ وإجراء الفحوصات اللازمة والإسعافات بقدرة استيعابية (50) سريرا.
إلى ذلك سيضم الدور الأرضي أقسام كافة الخدمات الصحية والإسعافية والعيادات والصيدلية والأشعة بالإضافة إلى ثلاث غرف عمليات متكاملة، ملحق بها قسم التعقيم وقسم العزل الصحي الخاص بالتعامل مع الأمراض المعدية.
وخلال حفل التوقيع على العقد تحدث محافظ عدن، مشيرا إلى الأهمية التي يمثلها هذا المشروع.. وقال: “إن المحافظة تفتقر إلى مركز متخصص للطوارئ يلبي احتياجات المواطنين، وينتشل الخدمات الصحية بمستشفى الجمهورية من أوضاعها المتردية، إن مستشفى الجمهورية يقدم خدماته الصحية لكافة مواطني محافظة عدن والمحافظات الأخرى المجاورة”.
حضر مراسم التوقيع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان د.الخضر ناصر لصور ومدير هيئة مستشفى الجمهورية د.علي عبدالله صالح، ومدير مديرية خور مكسر أحمد لملس، ومدير مكتب الأشغال العامة والطرق م.حسين عوض، ومدير مشروع تطوير مدن الموانئ م.محمد عبدالله عبدالرزاق ورئيس لجنة سكرتارية المناقصات د. محمود عبده ثابت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى