حسان والتلال في افتتاح بطولة المريسي الـ 21

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

> اليوم الرابع من شهر رمضان الكريم يتجدد موعد اللقاء المتواصل مع التقليد الكروي الرمضاني الابرز والاشهر الذي أرساه الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن في العام 1993م وذلك من خلال استحداث بطولة كروية - تقام في ليالي شهر رمضان الكريم وذلك وفاء وتكريماً لإسم أبرز وأشهر من داعب المستديرة في بلادنا أبو الكباتن الفقيد علي محسن المريسي الذي وافاه الأجل في 26 نوفمبر 1993م وهو يستعد للمشاركة في مهرجان اعتزال أحد أبنائه اللاعب الكبير عثمان خلب حيث قرر إقامة وتنظيم بطولة مسابقة الفقيد علي محسن المريسي والتي تقام في ليالي رمضان الزاهية والمباركة..وبمرور الوقت وبفضل إصرار وعزم قيادة الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن والتفاعل الايجابي للاندية المشاركة في البطولة من عدن والمحافظات الاخرى وكذا المتابعة الجماهيرية الواسعة حققت هذه البطولة النجاح الكبير وأصبحت وبزمن قياسي تقليدًا كرويًا والنشاط الرياضي الكروي الأبرز في شهر رمضان الكريم.
اليوم يتجدد الموعد المرتقب لانطلاق بطولة كأس الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية بمشاركة 15 فريقًا من عدن ولحج وأبين وتعز.. وبهذه المناسبة أفاد «الأيام الرياضي» الأخ علي صالح أحمد المشرف الفني للاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن ومدير البطولة قائلاً:"في البدء أنقل مباركة اتحاد الكرة بعدن إلى الرياضيين في عدن أطيب التهاني بحلول شهر رمضان الكريم ..
وحول بطولة كأس الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية في نسختها الواحدة والعشرين فقد أعد اتحاد الكرة بعدن العدة والاستعداد الجيد لانطلاق هذه البطولة ومنذ وقت مبكر ووضع كل الترتيبات المناسبة لاستقبال هذا الحدث والتقليد الكروي الرمضاني المتواصل كما نشكر الاندية على استجابتها واستعدادها للمشاركة في هذه البطولة التي تتشرف بحمل إسم أبي الكابتن الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية حيث يشارك فيها 15 فريقاً من عدن ولحج وأبين وتعز فمن أندية عدن : التلال ووحدة عدن والشعلة وشمسان والمنصورة والميناء والنصر والجلاء والروضة .. ومن أندية أبين : حسان وفحمان وشقرة .. ومن أنديه لحج : الطليعة ومن أندية تعز : الطليعة..ويحتضن بطولة المريسي في نسختها الواحدة والعشرين ملعب الفقيد حسين باوزير التابع لنادي شمسان الرياضي بالمعلا ونود هنا أن نتوجه بالشكر الجزيل لجهود الإخوة خالد عبد الله بيزع نائب رئيس نادي شمسان الرياضي وكريم منير عبد المجيد عضو المجلس المحلي لمديرية المعلا والإعلامي المعروف محمد أحمد النعماني لضمان التيار الكهربائي وتواصله في الملعب أثناء سير المباريات .. وكذا الشكر الجزيل للمهندس خليل عبد الملك مدير إدارة كهرباء عدن لتعاونه الكبير وتسهيله أمور توفر التيار الكهربائي إلى الملعب .. هذا بالإضافة إلى الإسهام الفعال في إعادة تأهيل إنارة ملعب الفقيد حسين باوزير التابع لنادي شمسان الرياضي بالمعلا".
واختتم إفادته قائلاً : "أدعو كل الرياضيين وجماهير الكرة في عدن إلى المشاركة الإيجابية في إنجاح بطولة المريسي الرمضانية في نسختها الحادية والعشرين وأتمنى للجميع قضاء أوقات كروية ممتعة وجيدة".
* اللقاء المرتقب
إن اللقاء الافتتاحي لبطولة كأس الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية في نسختها الحادية والعشرين والذي يجمع بين فريقي حسان والتلال يعيد إلى الذاكرة الكروية الذكريات الجميلة والممتعة للقاءات الفريقيين الكبيرين..وتأمل جماهير الكرة رغم كل الظروف الصعبة التي مر بها الفريق الحساني الفارس الأبيني الأصيل أن تتابع وتشاهد لقاء كرويًا يرتقي ولو في حده الاقصى الى تلك اللقاءات السابقه لحسان والتلال.
* نظام البطولة
في المرحلة الاولى تقسم 12 فريقاً باستثناء أندية الثالثة بعدن وهي : الميناء والجلاء والروضة إلى مجموعتين تضم كل مجموعة ست فرق تلعب فيما بينها بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة .. وفي الدور الثاني تتأهل 6 فرق بالإضافة إلى 3 فرق من الدرجة الثالثة بعدن لتقسم هذه الفرق إلى 3 مجموعات تلعب فيما بينها بنظام الدوري من مرة واحدة ليتأهل ابطال المجموعات بالإضافة إلى أفضل ثاني فريق إلى الدور النهائي لتلعب فيما بينها حسب الجدول سلفًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى