«الأيام» تكشف تفاصيل إلقاء القبض على قاتل الطفلة شيماء

> عدن «الأيام» خاص:

> ألقت شرطة كريتر بمديرية صيرة محافظة عدن القبض على المتهم في قتل الطفلة (شيماء شهاب)، وهي الجريمة التي أرعبت أهالي عدن طوال الأسبوع الفائت.
وكشف يوم أمس مصدر أمني لـ «الأيام» أن أفراد البحث والتحري في شرطة كريتر تمكنوا من الوصول إلى معرفة الجاني، الذي يدعى (موسى - نحو 45 عاما) ويعمل حمالا في حراج صيرة للأسماك، بعد عمليات تحرٍّ مكثفة خلال الأيام الماضية وإدلاء إفادات من قبل شهود عيان.
وأكد المصدر الأمني أن الجاني حاليا رهن الحجز في شرطة كريتر، وأن شهادة الشهود تثبت ارتكابه للجريمة النكراء التي ذهبت ضحيتها طفلة في الثامنة من العمر وقضّت سكينة أهالي عدن.
وحول تفاصيل الدلائل التي قادت إلى ضبط قاتل الطفلة شيماء قال المصدر: "بعد تلقي شرطة كريتر بلاغا من أسرة الطفلة شيماء باختفائها باشر رجال الشرطة في النزول إلى الحي الذي تقطنه الطفلة وجمع الاستدلالات، ورغم صعوبة مثل هذه القضايا الجنائية المعقدة، إلا أن رجال البحث والتحري عملوا نهارا وليلا حتى تمكنوا من الوصول إلى شهود عيان من سكان المنطقة أكدوا في شهاداتهم "مشاهدة الجاني يوم الجريمة وهو يقوم بتحركات مريبة، حيث شوهد وهو يقوم بمحاولة دفن (شوال) ببقعة أرض بالقرب من منزله الذي يقع بمنطقة الحفيرة بكريتر وهو نفس الحي الذي يقع فيه منزل الضحية، لكنه سرعان ما تراجع عن دفن الشوال وتوجه بها صوب المكان الذي عثر فيه بعد ستة أيام على جثة الطفلة.
وأضافوا: "أحد المواطنين في منطقة البوميس بكريتر حضر إلى رجال البحث طالبا منهم النزول معه إلى منزل مايزال في طور البناء ويقع بالقرب من مسكنه بعد أن اكتشف بداخله وجود شوال وفيها جثة بشرية وقادته إليه الرائحة القوية التي كانت تنبعث منها، وتم حينها التواصل مع قيادة شرطة كريتر ومن ثم استدعاء أفراد من أسرة الضحية والذين تعرفوا عليها رغم أن الجاني كان قد قام بتغيير ملابسها في محاولة منه للحيلولة دون التمكن من التعرف عليها في حال تم اكتشاف الجثة".
وأكد المصدر أن الدليل الأبرز الذي أحكم الخناق على الجاني هو شهادة لشاهد عيان أفاد الشرطة مشاهدة الجاني وهو يقوم بإخراج الطفلة وهي مقتولة من منزله، موضحا أنه تم عقب جمع الاستدلالات مداهمة مسكن الجاني حيث عثر أيضا على دلالائل تفيد أن الاعتداء على الطفلة (المجني عليها) وقتلها تم بداخله، كما تم ضبط الجاني ومايزال قابعا في حجز شرطة كريتر لاستيفاء الإجراءات في ملف القضية وإحالتها إلى النيابة العامة على وجه السرعة لإحالة الجاني إلى القضاء.
الجدير ذكره أن واقعة اختطاف واغتصاب وقتل الطفلة شيماء كانت قد بثت الذعر في نفوس أبناء مدينة عدن قاطبة، وقوبلت بمطالبات عاجلة لإلقاء القبض على الجاني وإنزال أقصى العقوبة به ليكون عبرة لكل من تسول له الاعتداء على المواطنين الآمنين خاصة الأطفال منهم.
وبإلقاء شرطة كريتر القبض على الجاني في فترة زمنية وجيزة تكون قد لبت مطالبة المواطنين وأعادت إليهم الشعور بأنه مايزال هناك رجال أمن يتحلون بيقظة الضمير والمسؤولية تجاه المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى