الشيخ الحسني: ندعو الجنوبيين لنبذ ثقافة الإقصاء والتخوين

> عدن «الأيام» أديب الجيلاني:

> دشنت جمعية يافع الخيرية التنموية مساء امس الأول أولى فعالياتها الرمضانية بمحاضرتين دينيتين لكل من الشيخ عبدالحكيم الحسني والشيخ هاني اليزيدي عضوي الهيئة الشرعية الجنوبية .
الفعالية افتتحها المهندس احمد عبدالله الوحيري نائب رئيس جمعية يافع الخيرية بكلمة رحب في مستهلها بالحاضرين، مؤكدا على أهمية التزام اعضاء الجمعية بتسديد رسوم الاشتراك ، داعياً إياهم أيضاً للحضور والمشاركة بكافة فعاليات وأنشطة الجمعية لاسيما منها الرمضانية منها ، منوهاً من جانب اخر لأهمية النادر والتعاضد فيما بين ابناء المنطقة والجنوبيين عموما مع رص الصفوف والتوحد مع نبذ ثقافة العنف والإقصاء والتهميش .
عقب ذلك بدات الفعالية بمحاضرة للشيخ عبدالحكيم الحسني أكد فيها "أهمية تركيز الجنوبيين في المرحلة القادمة على عملية البناء والكف عن البكاء على الأطلال ونبذ ثقافة الإقصاء والتخوين لكونها تؤدي لمزيد من الهدم للنفوس في المجتمع الجنوبي"، لافتاً بان الجنوبيين اليوم بحاجه ماسة للترشيد والبناء الحقيقي للإنسان الجنوبي، مشيرا بان "التصالح والتسامح كمشروع جنوبي بحاجه أيضاً لمتابعه والحاقة بعدة خطوات ومشاريع فرعية حتى يسمو ويرتقي كمشروع جنوبي حضاري خصوصا في ظل الحاجه لإعادة البناء الذاتي للإنسان الجنوبي مع ممارسة مزيدا من الضغط على الأطراف المتشددة بهدف ضم المزيد من الجنوبيين لموكب الثورة الجنوبية بهدف تحقيق أهدافها المنشودة".
من جانبه دعا الشيخ هاني اليزيدي في محاضرته الجنوبيين إلى الاقبال على المحاضرات والحلقات الدينية والتثقيفية بهدف اثراء معلوماتهم الدينية ومعرفة شئون دينهم ومالهم من حقوق وما عليهم من واجبات والتزامات دينية فرضها الاسلام.
كما ألقى الدكتور زين اليزيدي الامين العام لجمعية يافع الخيرية الاجتماعية والتنموية كلمة في اطار الفعالية أشار من خلالها بان الجمعية قد أنجزت مؤخراً تصور لتنسيق عام بخصوص أنشطتها مع بقية الجمعيات الخيرية ذات النشاط المشابهة ومختلف منظمات المجتمع المدنية، والتي تمنى تجاوبها مع تصور الجمعية والذي سيتم توزيعه عليها بهدف خدمة العمل الخيري والتنموي .. مشددا من جانب اخر على أهمية تفاعل الجنوبيين وعملهم على بناء ذواتهم من خلال المشاركة الفاعلة في مختلف الأنشطة الخيرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى