أنصاء الله تسيطر على عمران و 400 قتيل بينهم العميد القشيبي

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكد مصدر في جماعة أنصار الله أن “أبناء عمران (أمس الثلاثاء) استعادوا كرامتهم التي انتهكت واستبيحت طوال عقود مضت من تسلط قوى النفوذ التي استباحت واستغلت ثروات البلاد لمصالحها الخاصة”.
وقال المصدر في تصريحه لـ«الأيام» يوم أمس الثلاثاء ان عمران “عادت الى احضان الدولة”.. كما اصدر المجلس السياسي بيانا قال فيه إن عملية ومواجهات أمس الثلاثاء والايام الماضية هي “استكمال لمهمة استعادة المحافظة من ثلة من المتنفذين والقتلة والمجرمين”، حسب وصفه.
واكد المجلس السياسي لأنصار الله في بيان حصلت «الأيام» على نسخة منه “انه لا يوجد استهداف للدولة أو سعي للسيطرة على المؤسسات الحكومية والرسمية أو محاولة لاقتحام صنعاء كما يروج لذلك.. وان عمران عادت إلى احضان الدولة”.
وكان مصدر محلي أكد لـ«الأيام» مساء امس استكمال سيطرة أنصار الله على محافظة عمران بعد معارك عنيفة ومواجهات شرسة خلفت نحو (300) قتيل من المسلحين حسب توقعات مصدر ميداني بناء على المعارك الضارية التي خاضها الطرفان خلال اليومين الماضيين.
ويأتي هذا الرقم ليصل عدد القتلى خلال الايام الثلاثة الماضية لما سميت من قبل أنصار الله ب“معركة السيطرة على عمران”.. الى نحو (800) قتيل فيما يزيد عدد الجرحى على (1200).
ووفق المصدر فإن الطرفين قاتلا قتالا شرسا لم تشهده المعارك، من قبل حيث شهدت مواجهات من منزل إلى منزل ومن مترس وموقع إلى آخر وبشكل مباشر.. واستخدم الطرفان قذائف البوازيك والدبابات ومختلف الاسلحة الثقيلة الى جانب صواريخ غراد.
وفي السياق ذاته أشار مواطنون الى قصف عشوائي من مواقع في جبل ضين ليل امس اثناء نزوحهم الى صنعاء مما اضطرهم للعودة الى المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى