أقدم كافيتريا في ريو .. ملتقى الراسبين في المونديال

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> في قلب مدينة ريو دي جانيرو تقف كافيتريا كولومبو شاهدة على 120 عاماً من تاريخ البرازيل والعالم ، لما لا وقد كانت مقصد جميع رؤساء البرازيل وعدد من قادة العالم والمشاهير..واليوم وقفت كافيتريا كولومبو لتكون شاهداً على الكثير من أحداث مونديال 2014 الذي تستضيفه البرازيل ، بعدما زارها عدد من النجوم الذين شاركوا في الحدث.
فمنذ وصول البرازيل ونحن نسمع الكثير من القصص والحكايات عن هذه الكافيتيريا التي تتكون من عدة أجزاء منها مطعم ومنها مقهى، وكان لابد من زيارة هذا المكان الذي عندما تدخله تستطيع أن تشم رائحة التاريخ في كل ركن من أركانه.
كووورة إلتقى في البداية فيرميليو الذي يعمل نادلاً في الكافيتريا ومن الأشخاص القلائل الذين يتحدثون الإنجليزية ،لذلك فهو يقوم بتنظيم ضيوف الكافيتريا الذين يقفون في طابور طويل إنتظاراً لطاولة فارغة.
وبدأ فيرميليو كلامه قائلاً : " هذا الأمر يحدث يومياً خاصة أثناء كأس العالم ويكون الزحام أكثر من ذلك بكثير في الليل وعقب المباريات".
وعن أهم الضيوف الذين زاروا المكان خلال المونديال ، قال :" كان بالأمس عندنا غداء لمجموعة كبيرة من مسؤولي الفيفا لكن بلاتر لم يكن بينهم"..وأضاف : " على مدار الأيام الماضية زارنا عدد من النجوم الذين شاركوا في المونديال لكن عقب خروجهم من البطولة ومنهم المكسيكي ماركيز والأورجوياني فورلان مع أحد أصدقائه ، إضافة إلى مجموعة من لاعبي منتخب اليابان (لم يعرف أسماءهم) ، ومن المؤكد أن هناك نجوماً آخرين قاموا بزيارة المكان لكني لا أعرفهم ".
واحتفلت كافيتيريا كولومبو هذا العام خلال المونديال بمناسبة مرور 120 عاماً على قيام البرتغاليين بورجيس وليبراو بتأسيسها، وأصدرت إدارة الكافيتريا كتاباً بمناسبة هذا الإحتفال يتم بيعه بحوالي 55 دولاراً..وتطرق فيرمليو في حديثه عن تاريخ الكافيتريا ، لكنه فضل ترك هذا الأمر لأقدم نادل في الكافيتريا وهو أورلاندو دوكيو الذي يعمل فيها منذ عام 1952 أي منذ 62 عاماً وكان عمره وقتها 14 سنة .. ويقول أورلاندو الذي لا يتحدث الإنجليزية :" لقد قمت خلال سنوات عملي بالكافيتيريا بخدمة كل رؤساء البرازيل الذين تعودوا على الحضور هنا ".. وأضاف :" هناك عدد كبير من الرؤساء والملوك زارو الكافيتريا ومنهم الملك ألبرت ملك بلجيكا عام 1920 ، والملكة إليزابيث ملكة إنجلترا عام 1968 والتي قمت بخدمتها بنفسي".
وعن أبرز النجوم الذين زاروا المكان يقول أورلاندو :" هناك الممثلة العالمية إليزابيث تايلور، والممثل الأمريكي روك هيدسون ، والعداء العالمي مايكل جونسون وغيرهم من النجوم".
وتوجد لدى الكافيتريا قائمة طويلة بالمأكولات والحلويات التي تحمل أسماء الرؤساء والملوك والنجوم الذين حرصوا على زيارة كولومبو، ويتم بيع هذه القائمة للزوار مقابل 6 دولارات..وبصفة عامة فقد حققت كافة مطاعم ومقاهي البرازيل عوائد مادية كبيرة على خلفية إستضافة البلاد لمنافسات كأس العالم ، وعادة ما يكون من الصعب عليك أن تجد مكاناً ليس للجلوس فقط أو ربما للوقوف بجوار أحد المطاعم أثناء المباريات وخاصة مباريات البرازيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى