شلال: على الجنوبيين الانتقال من المرحلة القولية للثورة إلى المرحلة الفعلية

> الضالع «الأيام» خاص:

> شهدت مدينة الضالع مساء أمس فعالية إحياء الذكرى السنوية الأولى للشهيد محمد فضل جباري.
وحضر الفعالية عدد كبير من قيادات مكونات الثورة السلمية الجنوبية بالضالع وعدن وأبين وشبوة.
وقد افتتح المهرجان بآي من القرآن الكريم، ثم وقف الحاضرون دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، أعقبها كلمة ترحيبية بالحاضرين ألقاها يحيى النوبي، ثم كلمة أسرة الشهيد محمد فضل جباري ألقاها نجله الشاب عبدالله محمد فضل تحدث فيها عن مناقب الشهيد في الثورة الجنوبية ومواقفه النضالية، معلنا عن التضامن مع الأسير الجنوبي أحمد عباد المرقشي.
وفي المهرجان القى في المهرجان الناشط في الحراك الجنوبي السلمي شلال علي شايع رئيس مجلس الثورة بمحافظة الضالع كلمة تطرق فيها الى مواقف الشهيد جباري البطولية في الضالع ولحج وابين وعدن، مشيرا الى أن الشهيد مثل أنموذجا يقتدى به ومقاوما صلبا وشجاعا.
وتحدث شلال علي شائع عن المتطلبات التي يجب القيام بها "للتصدي لكل المؤامرات التي تحاول العصف بثورة الجنوب"، مطالبا أبناء الجنوب "بالانتقال من المرحلة القولية للثورة الجنوبية الى المرحلة الفعلية".
وأعرب عن ادانته لمن وصفهم بالقيادات السياسية الجنوبية التي بدأت أصواتها ترتفع في صنعاء".
إلى ذلك أدان شلال "الصمت العربي والدولي إزاء ما يواجهه شعب الجنوب من مجازر". منوها الى أن "هذا الصمت سيولد العنف لدى شعب الجنوب للدفاع عن النفس".
ودعا شلال في ختام كلمته أبناء الضالع والجنوب الى الحشد والحضور يوم السبت (أمس)الى الأمسية الرمضانية والمهرجان اللذان يقامان في منطقة شكع بجوار منزل الشيخ بكر محمد مانع احياء لذكرى رحيل شهداء الثورة والمقاومة الجنوبية الشهيد احمد عبدالله شكع والذي تصادف الذكرى الرابعة عشر لرحيلة، الشهيد صالح سعيد ناشر الذي تصادف الذكرى الثالثة لرحيلة، الشهيد جلال عبيد طالب، الشهيد جمال عبيد طالب، الشهيد سامي احمد طالب، احياء للذكرى الاولى لرحيلهم وكذلك الذكرى الخامسة للفقيد مسعد قايد معاضه.
واكد ان احياء رحيل هؤلاء الشهداء هو أقل ما يمكن ان نقدمه لهم ولأسرهم.
كما تخلل المهرجان عدد من القصائد الشعرية من قبل شعراء الثورة الجنوبية، وفي مقدمتهم الشاعر البصير توفيق الجحافي والشاعر المحامي نجيب كردوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى