محلي عمران يدعو الرئيس لتشكيل لجان تسلم من أنصار الله

> صنعاء «الأيام» خاص:

> قالت مصادر محلية بمحافظة عمران ان الحياة بدأت تدب في ارجاء المحافظة.
ودعت السلطة المحلية النازحين من ابناء عمران إلى العودة الى محافظتهم ومنازلهم.
وكانت منظمات انسانية قدرت عدد النازحين نحو 35 الف نازحا من المحافظة.
وعقدت السلطة المحلية امس مؤتمرا صحفيا استعرضت فيه الاوضاع المأساوية والمؤامرة التي تعرض لها ابناء عمران واعتبرت اللجنة التحضيرية ماحدث لمحافظتهم انتصار على قوى النفوذ والفساد.
الى ذلك اكد وكيل محافظة عمران عبدالرحمن الغولي ان ماتعيشه عمران أمس يستدعي تدخلا عاجلا من الدولة لرفع الضرر والاذى عن الالاف من ابناء عمران واعادة الاوضاع الى طبيعتها والبدء باصلاح الضرر واخراجها مما فيه.
ودعا الغولي في تصريحه أمس لـ«الأيام» جميع موظفي الجهاز الاداري للدولة بعمران الى مزاولة اعمالهم بصورة طبيعية ..مؤكدا ان قيادة المحافظة ستعمل جاهدة على تطبيع الاوضاع وتهيئة الظروف لعودة جميع النازحين..
ياتي ذلك في حين اكد عضو المكتب السياسي لجماعة انصار الله الحوثيين)حسين عزي في تصريحه لـ«الأيام» أن جماعته سلمت قيادة اللواء 310 لكتيبة من اللواء التاسع تهيئة لانتقاله بشكل كامل من صعدة الى عمران وفق توجيهات رئيس الجمهورية امس الاول كما تم تسليم عدد من المكاتب التنفيذية..
ياتي يضا ذلك في ظل استمرار الطيران الحربي في غاراته على مواقع الحوثيين .. من جانبه اعتبر امين محلي عمران صالح المخلوس ان عمران تيش مأساة انسنية كبرى أبشع وأفظع مما يتخيله احد.
ودعا في تصرحه لـ«الأيام» الحكومة الى انشاء صندو لاعادة الاعمار وتعويض المتضررين..مبينا ان السلطة المحلية ستعمل على البدء بتشكيل لجان حصر وتقييم الاضرار وستعمل جنبا الى جنب مع المواطن الى استعادة الوضع.. واستطرد المخلوس بالقول :لكن قبل ذلك على رئيس الجمهورية والحكومة تسريع تشكيل لجان استلام وتسليم من الحوثيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى