فان غال يطلق حقبة جديدة في مانشستر يونايتد

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> إنطلقت حقبة جديدة في النادي الإنكليزي العريق مانشستر يونايتد مع وصول المدرب الهولندي الذي قاد منتخب بلاده إلى المركز الثالث في مونديال البرازيل لكرة القدم (لويس فان غال) لتولي قيادة الجهاز الفني لفريق "الشياطين الحمر" الأربعاء الماضي.
وسيلتقي المدرب الهولندي في وقت لاحق لاعبيه ليشرف على أول فترة تدريبية معهم ، وقد عقد يوم أمس الأول الخميس مؤتمراً صحافياً قبل أن يسافر أمس الجمعة مع الفريق إلى الولايات المتحدة الأميركية لخوض معسكر تدريبي هناك، إضافة إلى خوض عدد من المباريات التحضيرية قبل موعد أول مباراة له في الدوري في 16 أغسطس المقبل.
ولدى استقباله في مقر النادي أثار فان غال التعجب لكونه كان يلبس بزة زرقاء وربطة عنق زرقاء وبيضاء ، عوضاً عن أحمر مانشستر يونايتد قرأ فيها البعض رسالة ذكية إلى غريم النادي وبطل الدوري مانشستر سيتي.
وكان فان غال تعهد غداة توقيعه عقد إشرافه على مانشستر يونايتد لمدة ثلاثة أعوام خلفاً للإسكتلندي ديفيد مويز في مايو الماضي ، بأن يصنع التاريخ بإعادة النادي إلى القمة بعد الخيبة التي عاشها في أول موسم له بعد اعتزال مدربه الأسطوري الأسكتلندي أليكس فيرجوسون.
ويحل فان غال في "أولد ترافورد" وفي جعبته عدد هام من الألقاب توج بها مع أياكس أمستردام (الدوري المحلي ثلاث مرات والكأس المحلية مرة واحدة ودوري أبطال أوروبا مرة ومثلها في كأس الاتحاد الأوروبي وكأس الإنتركونتيننتال) وبرشلونة الأسباني (أحرز الدوري مرتين والكأس مرة والكأس السوبر الأوروبية مرة أيضاً) والكمار (الدوري مرة واحدة) وبايرن ميونيخ الألماني (الدوري مرة واحدة والكأس والكأس السوبر مرة واحدة أيضاً)..وسيساعد فان غال في مهمته الجناح التاريخي لفريق "الشياطين الحمر" الويلزي راين جيجز الذي استلم الإشراف على الفريق بشكل مؤقت بعد إقالة مويز.
وأعلن جيجز (40 عاماً) إعتزاله اللعب نهائياً بعد أن تم تثبيته مساعداً لفان غال ، وهو بدأ الموسم المنصرم لاعباً ومساعداً للمدرب وأنهاه لاعباً ومدرباً بعد إقالة مويز.
وأصبح فان غال أول مدرب غير بريطاني يتولى الإشراف على مان يونايتد حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالدوري الإنكليزي ، الذي أقال مويز بعد 10 أشهر فقط على تعيينه خلفاً للأسطورة فيرجوسون، وذلك بعد خروجه من كل المسابقات وفقدانه الأمل بالتأهل إلى المسابقتين الأوروبيتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى