لقاء في عدن يبحث المشاريع المطلوب تضمينها في دستور الدولة الاتحادية

> عدن «الأيام» خديجة الكاف:

> عقد منتدى عدن اللقاء الأول لمناقشة الدولة الاتحادية أمس بفندق ميركيور بمحافظة عدن، والتي شارك فيها 24 ناشطا من مختلف أطياف المكونات السياسية والاجتماعية.
وفي اللقاء أكد الأخ قاسم داؤود، منسق المشروع، أهمية لحوار بين مختلف القوى السياسية وأصحاب المشاريع والرؤى المختلفة، موضحا أن الحوار هو الأسلوب العصري والإنساني البديل للعنف والإقصاء والتخوين.
بدوره قال الأخ علي سيف حسن، رئيس منتدى التنمية السياسية: “إننا نسعى جاهدين إلى إنشاء مجموعات عمل تشاورية للقضايا العامة، وجميع المشاريع المطروحة تتحدث عن الفيدرالية بأشكال مختلفة وتهدف هذه المشاريع إلى ماهية الفيدرالية بمختلف مصطلحاتها، ودشنا العديد من المنتديات للتعريف بها، وحاليا نبحث موضوع الدولة الاتحادية وماهي المشاريع المطروحة التي يمكن رفعها إلى لجنة صياغة الدستور”.
واستعرض الأخ بدر باسلمة في مداخلة حول الدولة الاتحادية نظم الفيدرالية والنقاشات التي دارت حولها في اليمن والتصورات المختلفة الموجودة للنظام الفيدرالي، مشيرا إلى ان الفيدرالية تشكل حلا للازمات المركبة في اليمن.
وأوضح أن “التنمية ستتحقق من خلال المشاركة في الحكم الرشيد بالإقرار بان الشعب هو صاحب القرار ومالك السلطات ومصدرها وحق الشعوب في تقرير المصير”.
وكانت نقاشات ضافية جرت في اللقاء بين المشاركين حول القضية الجنوبية بمختلف جوانبها والدولة الاتحادية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى