6 مليارات ريال استحقاقات مطابع الكتاب المدرسي لدى وزارة التربية

> عدن «الأيام» خاص:

> أوضح الدكتور محمد عمر باسليم، المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي أن إجمالي المبالغ المستحقة للمؤسسة لدى وزارة التربية والتعليم تقدر بنحو 6 مليارات ريال.
وفي الأمسية الرمضانية التي نظمتها اللجان النقابية بمطابع الكتاب بعدن بوحدتيها المنصورة والمعلا مساء أمس الأول السبت أشار باسليم إلى أن "هناك مؤشرات لصرف تلك الاستحقاقات للمؤسسة خلال الأسبوع المقبل تنفيذا لتوجيهات وزير التربية والتعليم بهذا الشأن".
وطالب باسليم قيادة المؤسسة وموظفيها بعدن بـ "بذل المزيد من الجهد لتنفيذ الخطة السنوية للمؤسسة التي تم قطع شوط كبير فيها بحسب ماهو مقرر".. مشيرا إلى أن "هدية قيادة المؤسسة للموظفين والعمال في رمضان هي إعفاؤهم من أي غياب خلال الشهر الكريم".
من جانبه أكد فارس زين السقاف، مدير عام فرع المؤسسة بعدن أن "الفرع قطع شوطاً كبيراً في إنجاز طباعة الكتاب المدرسي للعام الدراسي القادم رغم الصعوبات التي واجهته، التي أبرزها تأخر ورق الطباعة الذي يرجع لعدم توفر السيولة النقدية جراء الأوضاع التي تعيشها البلاد".
كما تحدث في الأمسية عثمان كاكو، رئيس فرع اتحاد نقابات العمال بعدن، حيث أبدى إعجابه بالتفاهم الكبير بين قيادات فروع المؤسسة بصنعاء وعدن وحضرموت، داعيا إلى "تشكيل مجلس تنسيقي للجان النقابية بهذه الفروع لكي يكون الصوت النقابي مسموعاً بشكل أكبر، وحتى تستطيع اللجان النقابية توحيد كلمتها والإسهام في خدمة عمال وموظفي المؤسسة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى