جمعية الإصلاح الخيرية بعدن تقيم أمسية رمضانية للقطاع الصحي

> عدن «الأيام» خاص:

> أقام القطاع الصحي بجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بعدن أمس أمسية رمضانية شارك فيها العشرات من العاملين بالقطاع الصحي من صيادلة و مختبريين وأطباء بكافة تخصصاتهم.
وفي الأمسية التي بدأت بآي من الذكر الحكيم تحدث د.محمد محفوظ بايعشوت عضو الهيئة الإدارية للجمعية عن "أهمية هذه الملتقيات للعاملين في القطاع الصحي"، مهيبا "بكافة الأطباء تعزيز اللحمة فيما بينهم، ونحو الارتقاء بمستوى هذا الميدان الحيوي على مستوى المحافظة".
كما تحدث عن "أدوار الجمعية المتعددة في المجال الصحي و شراكاتها مع العديد من المنظمات المحلية منها والدولية".
بعدها تحدث د.عادل باعشن منسق البرامج الصحية بالجمعية مستعرضا "أنشطة الجمعية في المجال الصحي خلال العام الماضي، وأدوارها في برامج التأهيل والتدريب الصحي للعاملين والصحيين، وكذلك أنشطة الجمعية في التثقيف الصحي الميداني في المجتمع".
كما تحدث عن "الخدمات التي تقدمها المراكز الصحي التابعة للجمعية في البساتين وخرز".
وألقى الأستاذ منور الصنوي، خبير في إدارة المشاريع الخاصة محاضرة ركز فيها على "ضرورة تأهيل الطبيب لذاته في المجال العلمي والصحي"، مشددا على ضرورة "بناء الطبيب لذاته بعيدا عن تعسف بعض القطاعات الطبية الخاصة".
وعقب ذلك فتح مجال للنقاش من قبل الأطباء والعاملين في المجال الصحي وتركز النقاش حول ضرورة تفعيل الأطباء لمجال التواصل فيما بينهم وبما يخدم المجال الصحي بالمحافظة بشكل عام، واسترداد حقوق الأطباء بشكل خاص".
الجدير بالذكر أن هذه الأمسية الرمضانية جاءت كعادة سنوية يقيمها القطاع الصحي بجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بعدن للأطباء والعاملين في القطاع الصحي، وتركز على مناقشة القضايا ذات الصلة بهذا المجال".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى