اتهام 20 شخصا في النمسا بسبب الهجوم على لاعبي مكابي حيفا

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> قالت إذاعة (أو آر إف) الحكومية أمس الجمعة إنه تم توجيه اتهامات إلى 20 شخصا في النمسا، بسبب الهجوم على لاعبي مكابي حيفا الصهيوني الأربعاء الماضي خلال مباراة ودية ضد ليل الفرنسي.
وحددت وحدة مكافحة الإرهاب بالشرطة النمساوية هوية المشتبه بهم، ووجهت اتهامات ضدهم أمام نيابة سالزبورج، الولاية الفيدرالية التي استضافت المباراة.
وكان الحادث العنيف، الذي وقع في مدينة بيشوفشوفين، قد تسبب في حالة استنكار مجتمعي ووسط الطبقة السياسية في البلد الأوروبي، حيث أدانت قيادات البلاد والحكومة ما حدث بشكل قاطع.
وأوقفت المباراة في الدقيقة 85 عندما قام العشرات ـ كلهم من ذوي الأصول التركية بحسب إذاعة (أو آر إف) ـ بالنزول إلى الملعب وهم يحملون أعلام تركيا وفلسطين ولافتات ضد الكيان الصهيوني.
وتعرض اللاعبون الصهاينة لاعتداءات جسدية من قبل المهاجمين الذين نعتوهم بأنهم "قتلة الأطفال"، في إشارة إلى العملية العسكرية التي تشنها إسرائيل حاليا ضد قطاع غزة.
وتدخلت الشرطة النمساوية، التي كانت قد بعثت إلى الاستاد بوحدة خاصة لمكافحة الإرهاب لأسباب أمنية، واستطاعت تهدئة الوضع في دقائق قليلة، إلا أنها لم تقم باعتقال أي شخص.
وانتقدت الجالية اليهودية في فيينا بشدة عدم اعتقال أي شخص جراء الحادث، الذي جاء في بلد يعاني من علاقة حساسة تاريخيا مع إسرائيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى