نافذون بعدن يمتنعون عن تسديد فواتير مياه بقيمة 5 مليارات ريال

> عدن «الأيام» وليد الحميدي:

> أكد الأخ فتحي السقاف، مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن أن “المؤسسة أضحت على حافة الانهيار والإفلاس إلى حد عدم القدرة على دفع رواتب موظفيها والعاملين فيها”،مشيرا إلى أن “المؤسسة لا تتلقى أي دعم من الحكومة، وتعتمد على إيراداتها من تسديد قيمة الفواتير التي تصل إليها”.
وكان السقاف قد تحدث في مؤتمر صحفي عقده أمس عقب تهديد وجهته نقابة موظفي وعمال المؤسسة أعطت فيه المستهلكين مهلة قدرها أسبوع للبدء في تسديد ما عليهم من مديونية، ما لم فإنه سيجري قطع المياه عن المستهلكين.
وجاء هذا التهديد عقب توقف المؤسسة عن دفع راتب شهر يوليو الماضي لموظفيها وعمالها، كما توقفت عن دفع عدد من البدلات والمستحقات المالية للعاملين منذ عدة أشهر بسبب انعدام السيولة لديها الناتجة عن عدم التزام المستهلكين بدفع قيمة فواتير المياه.
ووفقا للمدير السقاف “فقد بلغ العجز المالي للمؤسسة 8 مليارات ريال منها 5 مليارات ريال ديون متأخرة لدى مستثمرين ومسئولين كبار وشخصيات نافذة بعدن، فيما بلغت الديون المتأخرة لدى المواطنين أكثر من 3 مليارات ريال”.
وناشد السقاف في المؤتمر الصحفي كافة المستهلكين “بالإسراع في تسديد فواتير استهلاكهم للمياه بالتقسيط المريح، حتى تتمكن المؤسسة من أداء التزاماتها تجاه موظفيها وعامليها وغيرها من الالتزامات”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى