أمريكا تخصص 30 مليون دولار لدعم شبكة الضمان الاجتماعي في اليمن

> واشنطن «الأيام » متابعات:

> أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تخصيص (30 مليون دولار) ما يساوي ستة مليارات وخمسمائة مليون ريال يمني لدعم شبكة الضمان الاجتماعي في اليمن وذلك في إطار دعمها لجهود الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني لتحسين قدراتها بُغية ترجمة تطلعات كل اليمنيين وتثبيت مسار البلاد صوب الاستقرار والازدهار عبر الإصلاحات الاقتصادية والتنموية.
جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية وتلته الناطقة باسمهاجين بساكي، اليوم في واشنطن.
وقال البيان: “إن هذه المساعدة تؤكد التزام الولايات المتحدة بالشراكة الشاملة مع اليمن بهدف دعم الإصلاحات الملموسة بموجب مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي وكذا مواجهة التحديات الأمنية المشتركة”.
وأضاف : “إن الولايات المتحدة إذ تشيد بالخطوات التي اتخذها الرئيس هادي والحكومة اليمنية في مجالات الإصلاحات بُغية تعزيز استقرار الاقتصاد الوطني ومعالجة احتياجات المواطنين اليمنيين بشكل أفضل.. فإنها تؤكد أنها ستقف ومعها المجتمع الدولي إلى جانب اليمن ودعم جهوده وهو يواصل المضي في الإصلاحات الاقتصادية ومسيرة التنمية بمايترجم الرؤية التي خرج بها مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وجعل قوة الاقتصاد اليمني أساس ثابت لضمان مستقبل مزدهر وآمن”.
واستطردت الخارجية الأمريكية في البيان قائلة : “بلغ الدعم الأمريكي لليمن منذ بداية المرحلة الانتقالية في نوفمبر 2011 م 800 مليون دولار، وستظل الولايات المتحدة ملتزمة بمواصلة دعمها للشعب اليمني خلال المرحلة الانتقالية وكذا في المراحل التي تليها”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى