مطابع الكتاب بعدن تعاود نشاطها وتبدأ التحقيق في أسباب حريق المخازن

> عدن «الأيام» ياسر حسن:

> عاودت مطابع الكتاب المدرسي فرع عدن نشاطها الإنتاجي بعد ثلاثة أيام من حريق هائل شب داخل مخازنها وتسبب بخسائر في المنتوج الجاهز من الكتب المدرسية والورق والمواد الخام الخاصة بالطباعة وتلف الهنجر الذي كانت تُخزّن فيه تلك المواد.
وقال مدير عام مطابع الكتاب بعدن فارس زين السقاف : "أنه تم إعادة العمل في المطابع بشكل طبيعي كون الخطوط الإنتاجية لم تتضرر بالحريق، ولأن المؤسسة حريصة على تنفيذ الخطة السنوية لطبع الكتاب المدرسي التي قد تم قطع أكثر من 70% منها، وكذلك لتعويض ما تم فقده من كميات الكتب التي أتلفت في الحريق.
وأشار إلى أن "الإدارة التنفيذية للمؤسسة بصنعاء وجهت بتزويد الفرع بمواد خام من فرعي صنعاء وحضرموت حتى يتمكن من إكمال عمله وتنفيذ الخطة السنوية"، منوهاً إلى "أنه تم استكمال رفع مخلفات الحريق من المؤسسة"، كما أن "اللجنة المكلفة لحصر أضرار الحريق مازالت تباشر عملها صباحاً ومساءا حيث قامت بالاطلاع على السجلات الخاصة بما كان في الهنجر المحترق وهي في المرحلة الأخيرة من عملها، وبانتظار إقرار النتائج من مندوبي المالية والجهاز المركزي، كما تم إنزال مهندسين مختصين من كلية الهندسة لعمل الدراسات اللازمة لإعادة إنشاء ما دمره الحريق.
وأكد السقاف أن "اللجنة المشكلة من وزير التربية مازالت هي الأخرى تحقق في أسباب الحادث ونتائجه والآثار التي ترتبت عليه ومدى تأثير ذلك على الخطة الإنتاجية للفرع".
وقال: "إن الجهات الأمنية لازالت مستمرة في تحقيقاتها حول الحادث، ولم تبلغ إدارة المطابع بعد بنتائج تلك التحقيقات، إذ لايزال سبب الحريق مجهولاً".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى