منتسبو أمن البيضاء يحتجون على عدم صرف مرتباتهم وقبليون يحرقون طقما أمنيا

> البيضاء «الأيام» خاص:

> نفذ العشرات من منتسبي الأمن العام بالبيضاء يوم أمس وقفة احتجاجية أمام مبنى أمن المحافظة احتجاجاً على عدم صرف مرتباتهم والقيام بإعادتها من البريد إلى إدارة أمن المحافظة.
وذكر لـ«الأيام» عدد من الجنود أنهم “تفاجؤوا بعدم وجود مرتباتهم في البريد أثناء توجههم لاستلامها كالعادة، وبعد أن أخبرهم مدير البريد أن مستحقاتهم تم سحبها من البريد العام بتوجيهات من مدير أمن المحافظة الذي رفض تسليمهم إياها رغم توجيهات أحد الوكلاء بالمحافظة”.
وأوضح الجنود في حديثهم أن “سحب مستحقاتهم من البريد مناف للأنظمة والقوانين، خاصة وأن أغلب الجنود كانوا في إجازات رسمية”، مطالبين “بسرعة إطلاق مستحقاتهم كاملة، ما لم فسيصعدون من احتجاجاتهم حتى تتم الاستجابة لمطلبهم”.
من جهة أخرى أقدم مسلحون قبليون ينتمون إلى مديرية الطفة بإحراق طقم أمني يستخدمه مدير أمن المحافظة عادل الأصبحي أثناء تواجده بمنطقته لقضاء إجازة عيد الفطر.
وذكرت مصادر قبلية لـ«الأيام» أن “الحادثة جاءت على خلفية ما وصف بعدم جدية إدارة أمن المحافظة في إلقاء القبض على قتلة الشيخ عبدالله سالم العبدلي في كمين نصب له بمنطقة الحيكل مطلع شهر مايو الماضي”.
وكان مسلحون يعتقد صلتهم بتنظيم القاعدة قد نصبوا كميناً مسلحاً مطلع مايو الماضي لمحافظ البيضاء الظاهري الشدادي وقائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن علي محسن مثنى قرب منطقة الحيكل بمديرية ذي ناعم أثناء عودتهما من مدينة البيضاء بعد زيارة تفقدية لعدد من الموقع العسكرية، وأدى الكمين إلى مقتل الشيخ العبدلي وثلاثة جنود وجرح آخرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى