ياسين مكاوي يقوم بزيارة لمقر لجنة التعويضات بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> قام الأخ ياسين عمر مكاوي، عضو الهيئة الوطنية لمراقبة تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار بزيارة لمقر لجنة معالجة قضايا المبعدين والمتقاعدين قسرياً عن وظائفهم في المجال الأمني والمدني والعسكري بالمحافظات الجنوبية الكائن بخورمكسر.
وخلال زيارته التقى الأخ مكاوي بفضيلة القاضي سهل محمد حمزة رئيس اللجنة واستمع منه إلى شرح تفصيلي حول عمل اللجنة وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من مهام على صعيد دورها في تثبيت حق أبناء الجنوب المبعدين، والمتقاعدين قسرياً وفقاً لقرارات، وتوجيهات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وأشاد مكاوي بجهود أعضاء اللجنة، مثمناً تثميناً عاليا كل الجهود المبذولة من قبل اللجنة، وماقامت به في سبيل البدء بصرف المرحلة الأولى من التعويضات، مشدداً على سرعة أن تقوم اللجنة بالاستمرار بعملها، واستكمال معالجات وتسويات المدنيين المبعدين والمتقاعدين قسرياً ورفعها إلى الأخ رئيس الجمهورية لإقرارها.
وفي تصريح للأخ مكاوي عبر فيه عن تقديره العالي لما تبذله اللجنة من جهود وطنية دؤوبة وجبارة تندرج في إطار تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي تؤكد على ضرورة إزالة آثار حرب صيف 94 م، وإعادة الحقوق لأبناء الجنوب. وطالب مكاوي “بضرورة أن تقدم كافة التسهيلات للجنة من قبل كافة الأطراف المعنية، وعدم وضع أي معوقات أمام عملها والتسريع في إنجاح عملها لما من شأنه التخفيف من حالة الاحتقان في الشارع الجنوبي بما يعد تنفيذاً لمخرجات الحوار، ويهيئ الأرضية للمضي قدماً في العملية السياسية الجارية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى